اقتصادالاقتصاد المحليالشريط الاخباري

بخبرات محلية.. إنتاج خيط من البوليستر الصافي بمواصفات نوعية

 

بخبرات محلية تمكن الكادر الإنتاجي والفني في شركة الوليد للغزل بحمص من إنتاج خيط صنعي من البوليستر الصافي بمواصفات ممتازة من قوة شد ومتانة وقابلية للصباغة بمختلف الألوان وغيرها من المواصفات التي تجعله منافساً لمثيله المستورد.

وفي بيان نقلته وكالة سانا، ذكرن وزارة الصناعة أن العمل على إنتاج هذا الخيط جاء نظراً لحاجة السوق المحلية وأهميته في الخياطة وصناعة الملبوسات الجاهزة ولعدم توفره محلياً وصعوبة استيراده بسبب الحصار الاقتصادي الجائر المفروض على سورية، مشيرة إلى أن هذا الإنجاز جاء تماشياً مع رؤية وتوجه الوزارة لتلبية متطلبات الشركات التابعة للمؤسسة العامة للصناعات النسيجية والسوق المحلية.

وأوضحت الوزارة أنه تم سبر حاجة السوق المحلية، وتبين وجود طلب على خيط نمرة “40/1 40/2 40/3” لكلا القطاعين العام والخاص المصنع من البوليستر الصافي 100 بالمئة، وهو غير مصنع في السوق المحلية، وإنما يتمّ استيراده.

الوزارة نقلت، في بيانها، عن مدير عام شركة الوليد للغزل، المهندس علي شنتير، أن إنتاج هذه النوعية من الخيط يحقق ريعية اقتصادية تعود بالفائدة للقطاع العام بتلبية احتياجات السوق المحلية وقفزة نوعية على صعيد الصناعة المحلية وإمكانياتها، إضافة إلى تخفيف العبء الناتج عن استهلاك القطع الأجنبي كون هذا المنتج مطلوباً في العمليات اللاحقة من خياطة وتفصيل للألبسة الجاهزة وغيرها من متطلبات الصناعات النسيجية.