اقتصادالاقتصاد المحليالشريط الاخباري

حلب حاضرة بقوة في إكسبو سورية.. 50% نسبة المشاركين في القطاع النسجيي

 

أهميته الكبيرة في فتح قنوات تواصل مع الأسواق المجاورة وتصدير البضائع السورية إليها يترقب تجار حلب بفارغ الصبر معرض إكسبو سورية، الذي يعتبر من الأحداث الاقتصادية الفارقة في سورية.

رئيس غرفة تجارة حلب، عامر حموي، أرجع، في تصريح خاص لموقع «سيبار»، أهمية المعرض لكونه يضم جميع أنواع المنتجات السورية التي ستكون رائدة خلال وجودها في الأسواق العربية.

وبحسب حموي، تشير الأرقام والاحصائيات إلى وجود عدد كبير من الاقتصاديين العرب الطامحين لإعادة تفعيل العلاقات الاقتصادية و استجرار البضائع للأسواق السورية، لافتاً إلى أن حلب سيكون لها الحصة الأكبر في المعرض، حيث تسيطر على 50% من نسبة المشاركين في القطاع النسيجي، ما سيزيد من فرص التعاون مع الدول الأخرى.

ويصف التاجر والصناعي النسيجي، محمد صباغ، المعرض بأنه الأهم لإيصال المنتج السوري إلى أسواق قُطع التعامل معها منذ بداية الحرب، ما سيؤدي إلى تحسين الواقع الاقتصادي السوري وازدياد الطلب على المنتج الوطني.

ويضيف بأن الأسواق العربية والخليجية متعطشة للمنتوجات السورية، وهذا يؤكد قوة المنتج السوري من حيث السعر والجودة، لافتاً إلى أنه سيتم تعزيز التبادل التجاري والعلاقات التجارية بين سورية والدول المهتمة بالمنتج السوري، كالعراق والجزائر وليبيا وغيرها.

كما أشار إلى أن فرصة توسيع الصادرات السورية وتوسيع حلقة انتشار المنتج السوري، تكمن في هذا المعرض مشدداً على أهمية دراسة كلف الشحن والإنتاج بما يحقق تنافساً تجارياً في الأسواق الخارجية.