اقتصادالاقتصاد المحليالشريط الاخباري

1000 زائر لـ”إكسبو سورية 2024″… صناعيو حلب يستعدون للمشاركة

 

في إطار متابعة التحضيرات لمعرض إكسبو سورية 2024، بين رئيس لجنة المعارض في اتحاد غرف التجارة، محي الدين عرب الحلبي، أن تجهيزات مدينة المعارض جارية على مدار الساعة، وأن هذا الحدث سيكون الأول على مستوى المنطقة من حيث المساحة والتجهيز وعدد الشركات السورية المشاركة.

حول زوار المعرض من الدول العربية، بين الحلبي أنه، حتى يومنا هذا، تم تثبيت حضور أكثر من 1000 رجل أعمال مستورد من جميع القطاعات وعدة دول، منها العراق ودول الخليج وليبيا إضافة لدول الجوار، وأن العدد المستهدف للسادة الزوار أكثر من 2000 رجل أعمال مستورد من جميع القطاعات ومختلف الدول”.

في سياق مواز، أقامت غرفة صناعة حلب مؤتمراً صحفياً لمناقشة التحضيرات الجارية لمعرض “إكسبو سورية 2024″، الذي تشارك في تنظيمه بالتعاون مع عدد من الفعاليات الاقتصادية.

وحول مشاركة الصناعيين والمنتجين من حلب في المعرض، ذكر رئيس غرفة صناعة حلب، المهندس فارس الشهابي، أن نسبة المشاركة في القسم النسيجي من المعرض تشكل 50% من إجمالي المشاركات وهي تمتد على مساحة 2500 متراً عبر 79 صناعياً منتجاً، منهم 53 صناعياً في مجال صناعة الألبسة الولادية، إضافة إلى حوالي 50% من إجمالي المشاركات في قطاع الصناعات الجلدية، إلى جانب مشاركة صناعيين آخرين من باقي القطاعات الصناعية.

ولفت الشهابي إلى جهود الغرفة الرامية للترويج للمعرض ودعوة كافة الصناعيين والحرفيين المنتجين للمشاركة فيه، إيماناً منها بأهميته وانعكاسه الإيجابي على العمل والإنتاج والاقتصاد.

ورداً على أسئلة الصحفيين حول أهمية وجود مدينة للمعارض في حلب، أشار الشهابي إلى أن هذا الأمر أساسي وجوهري لتحقيق التنمية المنشودة، مشدداً على أنه من الضروري أن تقوم الحكومة بتأمين وتجهيز الأرض اللازمة لهذه الغاية، وعندها ستكون غرفة الصناعة على أتم الاستعداد لإقامة وتنظيم المعارض التخصصية والشاملة والتصديرية بصورة مستمرة.