ثقافة وفن

تكريم شركات الانتاج التلفزيوني الوطنية التي استمرت بالعمل خلال الازمة

أقامت لجنة صناعة السينما والتلفزيون في غرفة صناعة دمشق وريفها مساء اليوم حفل تكريم لشركات الانتاج التلفزيوني

الوطنية التي استمرت بالعمل والانتاج خلال الازمة التي تمر بها سورية وذلك في فندق الشيراتون بدمشق.

وقال وزير الاعلام عمران الزعبي في كلمة له خلال الحفل “نحن موجودون هنا بمنطق الحياة في سورية ومنطق رجالها القابضين على جمرة الوطن ومنطق الشهداء الذين ارتقوا دفاعا عن الارض والعرض وسيادة سورية ومنطق نساء سورية اللواتى يزغردن عندما يولد مولود جديد أو يرحل أى شهيد”.

واضاف “يجب ان تكون لدينا قناعة تامة انه لولا هذا المنطق  السوري الوطني والعروبي لما كنا هنا اليوم موجودين بمعنى الكلمة المادي والمعنوي”.

واعتبر الوزير الزعبي ان الفنانين وشركات الانتاج والفنيين العاملين في هذا القطاع جميعا ولا سيما من بقى منهم داخل

الجغرافيا السورية وعمل واشتغل وايضا الفنانين السوريين الذين خرجوا من سورية لاسباب خاصة وشخصية لا تمس الوطن ولا السيادة الوطنية ولا الكرامة “هم الذين حموا هذا القطاع الاقتصادي وحافظوا عليه”.

من جهته أشار رئيس لجنة صناعة السينما والتلفزيون في غرفة صناعة دمشق وريفها بسام المصري الى الجهود الكبيرة والمخاطر الجسيمة التي تحملها منتجو الدراما التلفزيونية السورية عبر استمرارهم بالانتاج خلال الازمة نتيجة الحرب التى تشن على هذه الدراما وخاصة في العديد من المحطات العربية، مشيرا الى ان هؤلاء المنتجين يعدون “احد ابطال الصمود السوري وان تكريمهم واجب وطني نظرا لدورهم في تحريك العجلة الاقتصادية من جانب وايصال رسالة سورية الى العالم”.

بدوره عرض المنتج فيصل مرعي في كلمة القاها باسم منتجي الدراما لاهم محطات الدراما السورية التى انطلقت من التلفزيون العربي السوري وتطورت بفضل جهود كثيرة وأصبح لها هذا الحضور الواسع على الشاشات العربية منبها الى الاخطار التي تواجه هذه الصناعة ما يتطلب من الجميع العمل على حمايتها والدفاع عنها وتطوير قدراتها وتنويع موضوعاتها وتسويقها بالشكل الذى يليق بها.

وتضمن حفل التكريم توزيع الدروع على عدد من الوزارات والجهات والمؤسسات العامة التي ساهمت في دعم الانتاج التلفزيوني وعلى الشركات والمؤسسات السورية التى استمرت بالانتاج التلفزيونى خلال سنوات الازمة.

حضر الحفل رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها باسل حموي وعدد من مديرى المؤسسات الاعلامية وحشد من الاعلاميين والفنانين والعاملين في الانتاج التلفزيونى في سورية.