رياضة

لويس فان جال: الأخطاء الفردية كانت «قاتلة»

اعترف المدرب الهولندي لويس فان غال بأخطاء فريقه مانشستر يونايتد في المباراة التي خسرها بطريقة غريبة أمام ليستر سيتي 3-5 اليوم الأحد في خامس مراحل البريميرليغ.

وأكد فان غال أن فريقه أضاع النقاط الثمينة بعدما كان متقدّماً بفارق هدفين في مناسبتين، “لا يمكن أن تتوقّع الهزيمة على الإطلاق عندما تكون متقدماً بنتيجة 3-1 وتنجح في التقدّم بفارق هدفين للمرة الثانية”.

وأضاف المدرب الهولندي: “ينبغي عليك حينذاك أن تهيّمن على اللعب وأن تستحوذ على الكرة ولكننا لم نفعل ذلك، لقد فرطنا في الفوز من خلال ركلتي الجزاء التي احتسبتا ضدنا، ومن المؤكّد أنك لا يمكن أن تفوز بأي مباراة ما دمت تلعب بتلك الطريقة”.

ورأى خليفة الاسكتلندي ديفيد مويز أن الشياطين الحمر خلقوا العديد من الفرص وسجّلوا أهدافاً ممتازة وفق تعبيره ولكن، “المباراة مدتها 90 دقيقة، وينبغي عليك أن تكون ثابتاً طوال ذلك الوقت، وليس على مدار ستين دقيقة”.

وحلّل مدرب يونايتد أداء فريقه في مختلف أوقات المباراة فقال: “خلال تقدمنا 3-2، لم يكن هناك أي مشكلة. كان بإمكاننا أن نجمد اللعب، كما كان بإمكاننا أن نستحوذ على اللعب، وهو ما قمنا به خلال الدقائق العشر الأولى وأحرزنا هدفًا جميلاً. ولكنك ينبغي أن تجمد اللعب تماماً وهو ما لم نفعله”.