الشريط الاخباريسورية

«زمرة دمي .. عربي إيجابي».. تبرع بالدم لجرحى الجيش السوري وفلسطينيي غزة

أطلقت مؤسسة القدس الدولية “سورية” اليوم الاثنين حملة تبرع بالدم لجرحى الجيش العربي السوري والجرحى الفلسطينيين في قطاع غزة تحت عنوان “زمرة دمي .. عربي إيجابي”  في بنك الدم – مركز جامعة دمشق.

وقال رئيس مجلس إدارة المؤسسة باسل الجدعان: “إن الحملة هدفها التأكيد على أن السوريين يؤمنون بان المعركة واحدة والجرح والدم العربي واحد وقضيته كذلك كما أن العدو واحد مهما اختلفت الأشكال، ولذلك جاءت الحملة تشجيعا على التبرع بالدم لكل من جرحى الجيش العربي السوري وقطاع غزة”.

وأضاف الجدعان: “تعيش سورية حربا تستهدف أهلها وتاريخها ووحدة أراضيها منذ ثلاث سنوات وبقيت صامدة تقاوم العدو الأصيل منه والوكيل بكل أشكاله وحالاته على جميع الجبهات ولا تزال تؤكد وقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني في حربه ضد المحتل الإسرائيلي المستمر بالعدوان على الفلسطينيين وحقوقهم وآخر اعتداءاته حربه الوحشية مؤخرا على غزة”.

بدورها، لفتت مسؤولة الإعلام في المؤسسة ملكة قطيمان إلى أن المؤسسة وجهت دعوة مفتوحة للفصائل الفلسطينية والمنظمات الشبابية والفرق التطوعية للمشاركة في هذه الحملة، مبينة أنها المرة الولى التي تنظم فيها حملة تبرع بالتعاون مع إدارة بنك الدم الأمر الذي حظي بتسهيل جميع الجهات المعنية.

يذكر أن مؤسسة القدس الدولية “سورية” مؤسسة مدنية مستقلة تضم شخصيات وهيئات عربية وإسلامية وعالمية غايتها العمل على إنقاذ القدس والمحافظة على هويتها العربية ومقدساتها الإسلامية والمسيحية وتثبيت سكانها وتعزيز صمودها ومن أهدافها مواجهة الصهيونية لتهويد القدس ومنع طمس معالمها الحضارية وتعزيز التفاهم الإسلامي المسيحي حول القدس فلسطينيا وعربيا ودوليا ونشر الوعي والفهم الدقيق لطبيعة الصراع مع الصهيونية وخطرها على القدس.