محليات

«السياحة» تفتتح فعاليات يوم السياحة العالمي

قامت وزارة السياحة أمس الأربعاء 1 تشرين الأول حفل فني تحت عنوان “سوريا … راجعة أحلى” بمناسبة يوم السياحة العالمي، وذلك على مسرح الأوبر في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق.

وافتتح الحفل وزير السياحة بشر رياض يازجي بمشاركة عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب الإعداد والإعلام الدكتور خلف المفتاح ووزير الثقافة عصام خليل والنائب البطريركي العام للروم الأرثوذكس في سورية المطران لوقا الخوري، وعدد من أعضاء اللجنة المركزية للحزب، ورئيس اتحاد الفلاحين وسفراء عدة دول، وأعضاء غرف السياحة في دمشق وريفها.

وتضمنت الاحتفالية عروض لأفلام سياحية، كلمة وزير السياحة راعي الحفل، تكريم لمجموعة من المتميزون في المجال السياحي، بالإضافة لحفل فني احيته أوركسترا أساتذة معهد صلحي الوادي للموسيقا برفقة الكورال وفرقة آرام للرقص المسرحي، إضافة لأغنية من أداء الطفل ريان عمار شامية.

وفي تصريح لـ البعث ميديا قال وزير السياحة بشر يازجي “يأتي دور هذه الفعاليات لتشجيع السياحة الداخلية بما ينعكس على الاقتصاد الوطني كتأمين فرص عمل للشباب، لنقوم بصناعة سياحة حقيقية في سوريا التي تعتبر جزء مهم لمحاربة الأرهاب.

وأضاف يازجي “نحن نشجع رجال الأعمال على تقديم مبادرات للاستثمار السياحي في المجتمعات المحلية على أن تكون الوزارة الداعم لهم، لنقدم لهم التسهيلات، كما نحن مستعدون للتعاون مع جميع الجهات لكي ننهض بمختلف القطاعات، لأنه من أهم أدوار وزارة السياحة دعم نمو المجتمعات المحلية وتعزيز التنمية المستدامة.

من جانبه قال المفتاح: إن هذه الأنشطة تدل على تعافي القطاع السياحي في سورية وأن الشعب السوري قادر على أن يؤدي مهمة الدفاع في وجه العدوان الإرهابي الذي يشن على الحضارة السورية والإنسانية.

البعث ميديا- رواد زينون