الشريط الاخباريسورية

موسكو: نأمل من دي ميستورا أفكارا تسمح بإطلاق العملية السياسية في سورية

أعلن غينادي غاتيلوف نائب وزير الخارجية الروسي أن الوزير سيرغي لافروف سيلتقي مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية ستيفان دي ميستورا في الـ 21 من تشرين الأول الجاري في العاصمة الروسية موسكو.

وقال غاتيلوف: “وفق الاتفاق الذي تم التوصل إليه على هامش الدورة الـ 69 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك سيصل دي ميستورا إلى موسكو في الـ 21 من الشهر الجاري حيث من المقرر أن يلتقي وزير خارجية الاتحاد الروسي سيرغي لافروف” معتبرا أن روسيا تولي ذلك “أهمية كبيرة”.

وأضاف: “نعول بشكل جدي على دي ميستورا المدعو وفق التفويض الموكل له إلى المساهمة في استئناف الحوار بشأن الأزمة في سورية ومهتمون جدا بالاستماع إلى تقييماته فيما يتعلق بنتائج زياراته لدمشق حيث التقى القيادة السورية بالإضافة إلى الاستشارات التي أجراها في عواصم إقليمية أخرى بما فيها طهران” موضحا أننا “قلنا دائما إن إيران هي دولة إقليمية مهمة يجب إشراكها في بحث سبل تسوية الأزمة في سورية”.

وأعرب غاتيلوف عن أمل بلاده بأن يطرح “المبعوث الأممي الخاص خلال زيارته لموسكو آراء وأفكارا تسمح بإعادة إطلاق عملية التسوية السياسية في سورية” مشيرا إلى أننا “نرى أن دي ميستورا يسعى الى إعادة إطلاق الاتصالات السورية السورية ويبذل جهودا حثيثة لهذا الهدف”.