الشريط الاخباريعربي

السيسي والبشير: ضرورة تنسيق الجهود لتحقيق الاستقرار في ليبيا

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن مباحثاته مع الرئيس السوداني عمر حسن البشير في القاهرة كانت ايجابية للغاية وعكست حرص قيادتي الدولتين على تعزيز العلاقات الثنائية وآليات التشاور والتنسيق بشأن القضايا الثنائية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وأوضح الرئيس السيسي في مؤتمر صحفي مشترك مع البشير الذي اختتم اليوم زيارة إلى مصر استغرقت يومين وأوردته وسائل إعلام مصرية أن الجانبين اتفقا على رفع مستوى اللجنة العليا المشتركة بين البلدين إلى المستوى الرئاسي بما يسهم في تعزيز علاقات التعاون بينهما لتشمل مختلف المجالات والاستفادة المشتركة من القدرات البشرية والاقتصادية الهائلة المتوافرة لدى البلدين لتحقيق النمو الاقتصادي والاجتماعي المنشود.

ولفت السيسي إلى أن الجانبين ناقشا التطورات على الساحة الإقليمية والإفريقية، موضحاً أن الأوضاع في ليبيا حازت شقا مهما من المحادثات حيث تم الاتفاق على ضرورة تنسيق الجهود من أجل تحقيق الاستقرار في هذا البلد الشقيق.

من جهته أشار الرئيس السوداني خلال المؤتمر إلى وجود توافق كامل بين القيادة السياسية في مصر والسودان حول مختلف الموضوعات والقضايا المطروحة على المستوى الثنائي أو الإقليمي أو الدولي وأيضاً توافر إرادة سياسية قوية جدا بين البلدين للانطلاق في العلاقات إلى مستوى أكبر.

وأكد الرئيس السوادني أهمية الروابط الموجودة بين مصر والسودان بشكل يسهم في تقوية ورفع مستوى العلاقات بينهما بما يخدم مصالح الشعبين.