الشريط الاخباريسلايدسورية

مقتل 40 إرهابياً بعمليات للجيش في عمق الغوطة الشرقية بريف دمشق

قتل عشرات الإرهابيين وأصيب الآخرين خلال علميات عسكرية نفذتها وحدات من الجيش العربي السوري في عدة مناطق في ريف دمشق حسبما أفاد مصدر عسكري.

وقال المصدر: إن وحدات خاصة في الجيش نفذت سلسلة من العمليات في عمق الغوطة الشرقية، حيث تم القضاء على تسعة إرهابيين شرق بلدة حمورية ومصادرة أسلحتهم وذخيرتهم، في حين تم إيقاع نحو 30 إرهابيا بين قتيل ومصاب من تنظيم جبهة النصرة الإرهابي فئ مزارع قرية بالا.

وذكر المصدر أن وحدة من الجيش اشتبكت مع إرهابيين شرق دوار الثانوية في حرستا وأردت عددا منهم قتلى في حين تم تدمير أوكار بما فيها من أسلحة وذخيرة على المحور الشمالي في حي جوبر.

إلى ذلك تم تنفيذ عدة عمليات أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين وتدمير أوكار بما فيها من أسلحة وذخيرة خلف قسم الشرطة ومحيط البلدية في بلدة عين ترما ترافق ذلك مع سقوط إرهابيين قتلى ومصابين شمال الجامع الكبير في زملكا وتدمير آليات مزودة برشاشات ثقيلة ومقتل من فيها.

وفي منطقة دوما واصلت وحدات من الجيش عملياتها في مزارع تل كردي ودمرت تجمعا للإرهابيين بعضهم مرتزقة من جنسيات غير سورية منهم إرهابي تونسي يلقب بالشعلاني ومما يسمى تنظيم جناد الشام الإرهابي.

وفي الريف الغربي تم تدمير وكر بما فيه من أسلحة وذخيرة في حي السلطانية بمدينة الزبداني وتدمير سيارة ومقتل العديد من الإرهابيين مما يسمى تنظيم أحرار الشام، كما تم القضاء على آخرين وتدمير أسلحتهم في مزارع بلدة مضايا.

إلى ذلك لاحقت وحدات من الجيش أفراد تنظيمات إرهابية في جرود عسال الورد والمشرفة وحققت إصابات مباشرة بينهم في حين أفاد مصدر عسكري بأن وحدات أخرى من الجيش قضت على العديد من الإرهابيين ودمرت عددا من آلياتهم في جرود عرسال بالقلمون.