رياضة

الاتحاد الإسباني يوقف «زيدان» عن التدريب لمدة ثلاثة أشهر

أعلن نادي ريال مدريد أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم أوقف مدرب فريقه الرديف الفرنسي زين الدين زيدان لمدة 3 أشهر بسبب مزاولته لمهمته منذ بداية الموسم دون المصادقة على شهادته كمدرب.

وكانت العديد من الصحف الرياضية الإسبانية أعلنت إيقاف زيدان، وأشارت صحيفتا “آس” و”ماركا” الاختصاصيتان في كرة القدم على موقعيهما الرسميين على شبكة الانترنت إلى أن هذا القرار الذي يمكن استئنافه، اتخذ من قبل قاض للاتحاد الاسباني للعبة.

وسيمنع زيدان من ممارسة مهامه كمدرّب لريال مدريد كاستيا كونه لا يملك الشهادات الضرورية أي شهادة المستوى الثالث التي تخوّله قيادة فريق من الدرجة الثانية (الدرجة الثالثة في إسبانيا).

ويملك زيدان فقط شهادة الاتّحاد الأوروبي من درجة (أ) وهي تعادل المستوى الثاني، ويجب على الاتّحاد الفرنسي لكرة القدم المصادقة في الربيع المقبل على ساعات ممارسة بطل مونديال 1998 لمهنة التدريب وذلك ضروري لحصوله على شهادة المستوى 3.

وقرّر زيدان (42 عاماً) هذا الموسم أن يتقدّم خطوة إضافية في مهنة التدريب من خلال ترك منصبه كمساعد لمدرّب الفريق الأوّل لريال مدريد الإيطالي كارلو أنشيلوتي واستلام الإشراف على ريال كاستيا.

واحتج النادي الملكي في بيان له: “بعد العقوبات التي فرضتها لجنة المسابقة يعلن ريال مدريد معارضته المطلقة لهذا القرار”.

وجاء في البيان: “زيدان مؤهل من قبل الاتحاد الفرنسي لكرة القدم للعمل كمدرب في الفئة التي هو يشرف علبها في ريال مدريد كاستيا (الدرجة الثانية باء، دوري الدرجة الثالثة الإسباني)، مثلما هو مصدق عليه في الشهادة الصادرة عن الاتحاد في 13 تشرين الاول/أكتوبر 2013”.

وتابع “إن ريال مدريد سيلجأ إلى كل القنوات القانونية، معتبراً أن هذا القرار لا يحترم القانون”.