الشريط الاخباريسلايدسورية

اشاعات كثيرة حول مطار «تي 4» وحقل «الشاعر».. والحقيقة عند الجيش

أكدت مصادر في ريف حمص الشرقي أن الأخبار التي تتداولها وسائل التواصل الإجتماعي وبعض القنوات الفضائية حول الوضع الميداني في حقل الشاعر للغاز ومحيطه ومطار “تي فور” غير دقيقة وبعضها لايمت للحقيقة بصلة.

ويوضح مصدر عسكري ميداني أن الجيش يواصل تنفيذ عملياته العسكرية، بهدف دحر المجموعات الإرهابية عن حقل الشاعر ومحيطه، مستخدما الدبابات والمدفعية.

كما كشف المصدر عينه أنه تم تدعيم خطوط تمركز وحدات الجيش العربي السوري بشكل كامل، على امتداد الخط الصحراوي شمال معمل حيان باتجاه الغرب.

وعن حصار مطار “التي فور” ، أكد مصدر عسكري آخر في تصريح لصحيفة “الاخبار” اللبنانية أن المطار غير محاصر، مفندا بذلك الإشاعات التي تروج منذ فترة والتي كانت تهدف إلى رفع معنويات المجموعات الإرهابية التي تكبدت خسائر فادحة في عدة مناطق أخرى بحمص وريفها سواء في الأرواح أو العتاد والأهم هي المناطق التي استعاد الجيش السيطرة عليها.

وشدد المصدر العسكري على أن المطار لم يصب حتى بصواريخ، مشيرا إلى أن التحصينات تمنع تقدم الإرهابيين، ولا سيما بعد خطوط التثبيت الأخيرة حول المطار الذي يبعد عن حمص مسافة 90 كلم شرقاً.

كما نفى المصدر، الشائعات المتداولة حول سيطرة الإرهابيين على حقل جحار، جنوب حقل الشاعر، وقال: “هذه الأخبار لا صحة لها، وهدفها التأثير في معنويات جنودنا في مناطق عدة”.