محليات

رفع سوية معبر جديدة يابوس الحدودي.. في ورشة عمل

أكد وزير السياحة المهندس بشر رياض يازجي على أهمية المعابر الحدودية، التي تمثل الواجهة الأولى للزائر والصورة الأخيرة للمغادر، ولما لها من دور في التنمية الاقتصادية، وذلك خلال الورشة التي أقامتها الوزارة بهدف رفع سوية معبر جديدة يابوس الحدودي.

وأضاف يازجي أن المعبر الحدودي هو أحد الواجهات المهمة عليها في الفترة المقبلة، وتم اختيار هذا المعبر ليكون هو النموذج للمعابر الحدودية لأهميته في التنمية الاقتصادية والسياحية مؤكدا على سعي الوزارة مع الجهات المعنية الأخرى لبحث المشكلات التي يعاني منها المواطن، عبر وضع الخطط والحلول المناسبة للوصول إلى منافذ حدودية نموذجية.

من جانبه أشار محافظ ريف دمشق المهندس حسين مخلوف الى أهمية إقامة هذه الورشة في ظل الانشغال الكبير في قضايا طارئة كإيواء المهجرين، وسنعمل على تأهيل المعبر بالتعاون مع وزارة السياحة والمعنيين باعتباره أحد أهم البوابات الرئيسة للبلد في ظل هذه الظروف.

كما تطرق المشاركون إلى مناقشة أهم الموضوعات المتعلقة بالمعبر وخاصة موضوع النظافة والإنارة والخدمات العامة وموضوع تجهيز وتأهيل حالة المعبر بما يليق بالمواطن والزائر, إضافة إلى مناقشة إمكانية إنشاء مكتب فني يضم كوادر من المهندسين والفنيين المختصين لمتابعة الأمور المتعلقة بالمعبر.

البعث ميديا- خاص