دولي

هجمات إلكترونية على أنظمة البريد لوزارة الخارجية

 

 

أفاد مسؤول أمريكي كبير يوم الاثنين 17 تشرين الثاني إن أنظمة البريد الإلكتروني غير السرية الخاصة بوزارة الخارجية الأمريكية قد تعرضت لهجوم إلكتروني في الأسابيع القليلة الماضية

ووقع هذا الهجوم الإلكتروني بالتزامن مع حدوث اختراق أيضا لبعض أنظمة البيت الأبيض الالكترونية.

وقال المسؤول الذي رفض الإعلان عن اسمه إن جميع أنظمة البريد الإلكتروني السرية لم تتعرض لخطر، وأغلقت أجزاء منها من باب الحيطة والأمن، لكنها ستعود ثانية للعمل في وقت قريب.

وأوضح المسؤول إن تعزيز إجراءات الصيانة التي تمت لأنظمة البريد غير السرية أثرت على حركة البريد الإلكتروني، وأيضا على إمكانية تصفح الموظفين لمواقع عامة عبر النظام غير السري، وأضاف إن اختراق هذه الأنظمة في وزارة الخارجية كان جزءا من الحادثة، التي أعلن عنها مؤخرا المكتب التنفيذي للرئيس في البيت الأبيض.

وأكد هذه الأخبار موقع «نيكست جوف دوت كوم»، وهو موقع أمريكي اتحادي لمعلومات التكنولوجيا، حيث ذكر إنه تم اختراق شبكة وزارة الخارجية الشهر الماضي، لكن الوزارة لم تقطع الاتصال عن الأنظمة المخترقة حتى مطلع هذا الأسبوع، وإنه كان هناك نشاط غير مألوف في نظام البريد الإلكتروني حتى أواخر أكتوبر/تشرين الأول.

الجدير بالذكر إن هذا الإعلان يأتي بعد أن جرى الكشف في الأسبوع الماضي عن أحداث مماثلة تعرضت لها هيئة البريد الأمريكية والإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي.