محليات

صيادلة السويداء ينتخبون مجلسهم

انتخب صيادلة السويداء خلال مؤتمرهم الانتخابي للدورة الحادية عشرة مجلسا جديدا لفرع النقابة ضم في عضويته أكثم الشومري، ومهند نصر، وخلدون حسون، وفادى الأشقر، وإقبال جانبيه، وصالح الحناوي، ووسام حرب.

كما جرى خلال المؤتمر الذى عقد أمس فى صالة المحافظة اختيار “6” أعضاء بالتزكية كمتممين للمشاركة بالمؤتمر العام للنقابة المقرر في التاسع والعشرين من الشهر القادم وهم “أسد الأشقر وأنور نصر ورسائل أبو عواد وشامل حمشو وعلاء جربوع ووسيم وهب”.

وأكد نقيب الصيادلة فى سورية الدكتور فارس الشعار بحسب “سانا” على ضرورة الارتقاء بواقع مهنة الصيدلة ورفع سويتها من خلال عدة قضايا أهمها تحسين واقع الصناعة الدوائية، وإعادة عجلتها عبر تأمين مستلزمات الإنتاج الدوائي إضافة لتعزيز تشاركية العمل بين النقابة ووزارة الصحة والجامعات والهيئات التخصصية وزيادة سنوات التدريس في كليات الصيدلة، لافتا الى وجود قرار سيبدأ تطبيقه مطلع العام القادم بخصوص توظيف من”40″ الى”60″ بالمئة من استثمارات النقابة في صندوق، تعود عائديته بالنفع على كافة الصيادلة.

كما أشار الشعار الى وجود خطة لدى النقابة لافتتاح مستودع للأدوية بمختلف أنواعها بالسويداء والعمل على بناء مقر للفرع في الأرض المخصصة له من قبل مجلس المدينة والبالغة مساحتها 700متر.