رياضة

ثلاثة نجوم كبار رفضهم برشلونة وهم صغار

كشفت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، أن أندوني زوبزاريتا المدير الرياضي في نادي برشلونة ، رفض ثلاث لاعبين كان قد تلقى عروضاً من ناحيتهم بأسعار ضئيلة وتفاجأ لاحقاً بوجودهم نجوماً كباراً في أندية أخرى وفي منتخباتهم الوطنية.

وأضافت الصحيفة أن من بين هؤلاء، تيبو كورتوا حارس مرمى المنتخب البلجيكي وتشيلسي الإنجليزي، الذي جاء عرضه إلى مكتب زوبزاريتا عن طريق والد بويان كركيتش لاعب برشلونة السابق الذي يلعب في صفوف ستوك سيتي الإنجليزي حالياً.

وقال والد كركيتش، “عندما كنت أعمل في مجال كشفي اللاعبين والأمانة الفنية في نادي برشلونة عام 2001، جاءني عرضاً يتضمن اسم حارس مرمى يدعى كورتوا من بلجيكا عمره 19 عاما، وتلقينا العديد من أشرطة الفيديو، أودعت الملف إلى جهة الاختصاص في النادي ولكن لم يتم التعامل مع الأمر”.

وأضاف، ” كان لديه رغبة كبيرة للقدوم إلى برشلونة، وكان على استعداد للحضور والتوقيع للعب في الفريق الثاني، تحدثنا عن 3 ملايين نقل لأنه كان حارس غير معروف، وبعد شهر انضم تشيلسي”.

واللاعب الثاني هو المدافع الفرنسي رافاييل فاران، الذي أتى عرضه إلى برشلونة قبل أن ينضم إلى ريال مدريد، كان مماثلا. حيث أشار والد اللاعب الي سجل في كشوفات برشلونة لموسم واحد فقط معاراً إلى أياكس أمستردام، “ذكرت لإدارة النادي أن هنالك لاعبا نحتاج إلى تتبعه للتعاقد معه، سلمت التقرير إلى ألبرت فالنتين، في البعثة الكشفية التي سافرت إلى موناكو من دون أن يحدث أي إجراء”.

وأضاف، “اللاعب الثالث فيكتور فيشر الذي يلعب حالياً في صفوف أياكس أمستردام الهولندي، كان عمره حينها 16 عاماً وسعره 1.4 مليون يورو فقط”.