الشريط الاخباريدولي

بوتين:هناك ضرورة للدفاع عن سيادة روسيا ووحدة أراضيها وأمن حلفائها

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على الطابع السلمي لسياسة بلاده الخارجية وعزمها الدفاع عن سيادة روسيا وأمن الدول الحليفة.

وقال بوتين في اجتماع بشأن تطوير القوات المسلحة الروسية في مدينة سوتشي جنوب روسيا اليوم “نحن لا نهدد أحدا ولا نخطط للإنجرار وراء ألعاب جيوسياسية أو مؤامرات ولا سيما في الصراعات بغض النظر عمن يريد توريطنا بها والأساليب المستعملة لذلك”.

وأضاف “هناك ضرورة للدفاع عن سيادة روسيا ووحدة أراضيها وأمن حلفائها”.

ولفت بوتين إلى أهمية التنسيق بين جميع أجهزة السلطة لدى معالجة القضايا المتعلقة بأمن البلاد مشيرا إلى أنه في السنوات الأخيرة تمت في روسيا بلورة النظام المتكامل للتخطيط العسكري وتدقيق المواقف من إدارة المؤسسة العسكرية بالإضافة إلى تبني خطة الدفاع عن الاتحاد الروسي مطلع العام الماضي.

وأجرى بوتين قبل أيام اجتماعا مع وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو ورئيس هيئة أركان الجيش الروسي فاليري غيراسيموف وقادة عسكريين آخرين تناول تشكيل مجموعة من القوات الروسية في شبه جزيرة القرم جنوب البلاد وقيادة استراتيجية جديدة للقوات المسلحة في منطقة القطب الشمالي.

وكانت روسيا أعلنت أمس عن تسليح وحدة اضافية بأنظمة صواريخ الدفاع الجوي الحديثة /اس 400 تريمف/ حيث أجرى موظفو هذه الوحدة تدريبات في نطاق إطلاق نيران في منطقة /فولغا ريفر فولغوغراد/ على أن يتوجه الموظفون فيما بعد إلى قاعدة دائمة.

 

البعث ميديا – سانا