الشريط الاخباريعربي

إصابة عشرات الفلسطينيين عقب قمع قوات الاحتلال مسيرة في الخليل

 

واصلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي إجراءاتها التعسفية بحق الشعب الفلسطيني وأصيب العشرات من الفلسطينيين بحالات اختناق بعد قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم مسيرة سلمية ضد إغلاق شارع الشهداء في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية وفا عن مصادر محلية قولها “إن قوات الاحتلال الإسرائيلي بالتعاون مع المستوطنين تصدوا لمسيرة سلمية نظمت على مدخل شارع الشهداء احتجاجا على إغلاقه بشكل كامل أمام الفلسطينيين منذ تسعة أيام”.

وأكد رئيس هيئة مقاومة جدار الفصل العنصري والاستيطان زياد أبو عين أن شارع الشهداء شارع فلسطيني حيوي لا يمكن إغلاقه مشيرا الى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اطلقت قنابل الصوت والغاز باتجاه المشاركين بالمسيرة واعتدوا عليهم بالضرب وحاولوا منعهم من الوصول إلى منازلهم.

وشدد أبو عين على استمرار المقاومة ضد سياسات الاحتلال الإسرائيلي التعسفية وخاصة سياسة الاستيطان حتى دحره.

من جهته قال الناشط عيسى عمرو “إن عشرات الفلسطينيين أصيبوا بحالات اختناق جراء استخدام قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز والصوت ضد المشاركين بالمسيرة مشيرا الى ان جنود الاحتلال اعتلوا اسطح المنازل القريبة من شارع الشهداء وحاولوا الالتفاف على المشاركين ومحاصرتهم”.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الليلة الماضية مجموعة من نشطاء “تجمع شباب ضد الاستيطان” فى حي تل الرميدة بمدينة الخليل بعد الاعتداء عليهم بالضرب المبرح قبل أن تقوم بإطلاق سراحهم لاحقا.

البعث ميديا – سانا