الشريط الاخباريمحليات

حمص ..إحالة المخالفين بتوزيع مادتي الغاز والمازوت إلى القضاء

أكد محافظ حمص طلال البرازي أن المحروقات والمشتقات النفطية باتت اليوم متوفرة بشكل مقبول وبنسبة 70 % ضمن المخصصات المحددة للمحافظة بعد معاناتها من نقص كبير سبب عجزاً بتوفر المادة خلال الفترة الماضية، موجهاً خلال اجتماعه مع اللجنة الفرعية بالمحافظة بإحالة المخالفين بتوزيع مادتي الغاز والمازوت إلى القضاء بعد توقيفهم وإجراء التحقيق معهم لدى الجهات المختصة وتوقيف كل الصهاريج المخالفة واتخاز إجراءات محددة تجاه المرتكبين سواء من الموزعين أو من أصحاب سيارات النقل.

وأوضح البرازي أنه تم سابقاً وضع خطة لتوزيع الكميات من المازوت على الأحياء سواء في المدينة أو الريف بمعدل 100 لتر لكل عائلة محسوبة من حصة العائلة البالغة 400 لتر سنوياً والتي سيتم توزيعها على مراحل موجهاً باعتماد جداول جديدة لتحسين أداء توزيع مادتي المازوت والغاز المنزلي على المواطنين.

وأشار إلى وجود تحسن ملحوظ بتوفر مادة الغاز المنزلي حيث يتم توزيع 12 ألف أسطوانة غاز يومياً، لافتاً إلى استمرار طرح هذه الكمية لمدة ثلاثة أسابيع تغطي العجز الذي عانت منه المحافظة سابقاً بمادة الغاز ولو بالتدريج ،منوهاً إلى أنه خلال شهر ستحل أزمة الغاز المنزلي في المحافظة.

من جهته أشار مدير المحروقات إلى أن العمل مستمر لإيصال المحروقات بقدر الإمكان إلى جميع الأحياء وفقاً للحاجة والكميات المتوفرة.

البعث ميديا-حمص- صديق محمد