رياضة

ستوك سيتي يزيد من أوجاع الأرسنال

سقط أرسنال للمرّة الرابعة هذا الموسم حين خسر اليوم السبت 2-3 أمام مضيفه ستوك سيتي في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

ولم يستغل أرسنال هزيمة المتصدّر تشيلسي فبقي على بعد 13 نقطة من قمّة الترتيب.

وسجّل العملاق بيتر كرواش أسرع هدف هذا الموسم عندما هزّ شباك ضيوفه أرسنال بعد 19 ثانية إثر عرضية من الفرنسي ستيف نزونزي مانحاً ستوك سيتي التقدّم على ملعب “بريطانيا” أمام 27467 متفرّجاً.

وهذا أسرع هدف يتلقّاه أرسنال في تاريخ مشاركاته في “البرمير ليغ”.

ومن الجهة اليسرى لدفاع أرسنال لعب الإيرلندي جوناثان والترز عرضية مُتقنة تابعها على الطائر الإسباني بويان كركيتش في شباك الأرجنتيني داميان مارتينيز محرزاً هدفاً ثانياً (34).

وقبل ثانية على انتهاء الوقت الأصلي من الشوط الأوّل حلّق كراوش فوق الدفاع كالعادة إثر ركنية ومرّر إلى والترز المتربّص فسدّدها صاروخية في قلب مرمى المدفعجية ليدفع فريق المدرّب الفرنسي أرسين فينغر إلى الهاوية.

وهذه أوّل مرّة في “البرمير ليغ” يتلقّى أرسنال ثلاثة أهداف في الشوط الأوّل أمام فريق غير مانشستر يونايتد أو تشيلسي أو ليفربول.

وسجّل بويان هدفاً رابعاً ألغاه الحكم بعد تردّد طويل (65)، ثمّ قلّص الأسباني سانتي كازورلا الفارق من ركلة جزاء كاد الحارس البوسني سمير بيغوفيتش يصدها بعد عرقلة على الفرنسي ماتيو فلاميني (68).

وبدلاً من أن يتأخّر بفارق أربعة أهداف قلّص أرسنال الفارق إلى هدف واحد عبر الويلزي أرون رامسي الذي سدّد كرة طائرة إثر ضربة ركنية (70).

وبحث داني ويلبيك والتشيلي أليكسيس سانشيس عن المعادلة لكن آمال اللندنيين تعرّضت لضربة كبيرة بعد طرد المدافع كالوم تشامبرز (78)، فعاد أبناء فينغر إلى العاصمة من دون أيّ نقطة فيما حقّق ستوك القوي على أرضه فوزه الأوّل بعد 3 خسارات متتالية.