رياضة

ابراهيموفيتش يقود سان جيرمان للفوز على نانت العنيد

ارتقى باريس سان جيرمان، حامل اللقب، في آخر موسمين إلى الصدارة مؤقّتاً بفوزه على ضيفه نانت 2-1 اليوم السبت في افتتاح المرحلة السابعة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ورفع سان جيرمان رصيده إلى 37 نقطة بفارق نقطتين عن مرسيليا، الذي يستقبل متز غداً الأحد في ختام المرحلة.

ولم يتعرّض سان جيرمان للخسارة في آخر 38 من 39 مباراة على أرضه في الدوري (فاز 31 مرّة وتعادل 7 مرّات)، كما لم يتعرّض لأي خسارة هذا الموسم في مختلف المسابقات لينفرد بهذه الميزة بعد سقوط تشيلسي اليوم في الدوري الإنكليزي.

ولجأ مدرّب باريس سان جرمان لوران بلان إلى خدمات عملاق وهدّاف الفريق السويدي زلاتان إبراهيموفيتش بعدما أراحه منتصف الأسبوع ترقّباً لمواجهة القمّة في دوري أبطال أوروبا أمام برشلونة الإسباني لتحديد بطل المجموعة السادسة، خصوصاً أنّ لاعبيه افتقدوا إلى الفعالية أمام المرمى في مواجهة ليل الأخيرة، فجلس الأوروغوياني إدينسون كافاني على مقاعد البدلاء.

على ملعب “بارك دي برانس”، بكّر نانت بافتتاح التسجيل عبر الأميركي أليخاندرو بيدويا الذي هزّ شباك الحارس سالفاتوري سيريغو بتسددية جميلة من مسافة 25 متراً مسجّلاً هدفه السادس في الدوري والأوّل هذا الموسم (8). وهذه المرّة الأولى في 35 مباراة يتلقّى فيها سان جيرمان هدف السبق على ملعبه.

لكن من هجمة مرتدّة لعب البرازيلي لوكاس مورا الكرة إلى زلاتان فسدّدها بيسراه في شباك الحارس ريمي ريو (34).

مع مطلع الشوط الثاني، أضاف العملاق السويدي الذي يعاني من إصابة بكعبه هدفه الثاني من ضربة حرّة (48)، مكرّساً كلمته الأخيرة والحاسمة على حساب نانت الذي لم تكن شجاعته كافية للخروج بنتيجة أكثر من الخسارة.