منوع

طالب أردني يشهر مسدسا على مدير قاعة امتحانية و12 مدرسا

أشهر طالب مسدساً كان يخفيه، أثناء أداء امتحان الرياضيات (المستوى الثالث) بالقسم العلمي بمدرسة عمربن الخطاب الشاملة للبنين في جبل الحسين بالعاصمة الأردنية؛ عمان، على رئيس قاعة الامتحان وحشره بزاوية المسرح الذي يجري فيه الامتحان مع 12 مدرسا من مراقبي القاعة، لـ 4 شعب.

وتمكن أحد المراقبين بصعوبة من الفرار من قاعة المسرح ، مستدعيا الشرطة التي تمكنت من القبض على الطالب حامل المسدس.

وكان الطالب قد طلب إذنا للذهاب للحمام الموجود ضمن قاعة المسرح، فأذن له بعد تفتيشه، ولدى عودته من الحمام اشهر مسدسا على رئيس القاعة وأرغمه على الوقوف في آخرها، كما ارغم بقية المراقبين بالوقوف على الجدار .

نصح رئيس القاعة الطالب بالتوقف عن تصرفه هذا ووجهه بالكف عن ذلك والعودة الى مقعده ومتابعة الإجابة على الأسئلة وأنه لن يبلغ أحداً بحمله المسدس، وأمام إصرار الطالب حامل المسدس على ممارسة الغش والتهديد بالمسدس قال له رئيس القاعة تجنباً لحدوث ما لا يحمد عقباه (يا ابني غش كما تريد ولن نخبر أحداً) لكن الطالب بقي مصرا على التهديد بالمسدس.

بقي الطلبة في حالة من الذهول مما يحدث، لكنهم تماسكوا عن ردود فعلٍ قد تتسبب بإصابات، الأمر الذي جعل رئيس القاعة يشكر الطلبة على هدوئهم بعد القبض على حامل المسدس.

لكن الطلبة لم يُمنحوا بدل الوقت الضائع جراء ما حدث والذي يقدر بنحو 30 دقيقة، ولا حالة عن الرعب التي أصيبوا بها، ما يستوجب من وزارة التربية والتعليم أخذ ذلك بالحسبان عند تصحيح أوراق امتحان هذه القاعة. كما ينبغي اتخاذ اجراءات أمنية احترازية وتفتيش أدق قبل الدخول إلى قاعات الامتحان.

 

البعث ميديا || عمان – محمد شريف الجيوسي