رياضة

في أول مشاركة له.. كريم علاف يصل لنصف نهائي أبو ظبي الدولية

في أولى مشاركاته في البطولات الدولية لهذا العام تأهل لاعب منتخب سورية الوطني لكرة المضرب للشباب كريم علاف وزميله من زيمبابوي تاديوا شينامو إلى الدور نصف النهائي لمنافسات الزوجي في بطولة أبوظبي الدولية الرابعة عشرة المقامة حاليا.

وبلغ اللاعبان هذا الدور بفوزهما أمس في ربع النهائي على لاعبين قبرصيين بمجموعتين دون رد بواقع 6-3 و7-5 وقبله في الدور الأول على لاعبين هندي وسريلانكي 6-1 و6-4.

ويواجه علاف وشينامو في نصف النهائي اليوم الزوجي الفرنسي لوك فومبا وتوماس اونيا كما يخوض لاعب منتخبنا مباراة الدور ربع النهائي لمنافسات الفردي بمواجهة اللاعب الهندي انوراك نينواني.

وبلغ لاعب منتخبنا المصنف أولا في البطولة الدور ربع النهائي بفوزه في الدور الثاني على الامريكي سيباستيان ميرميرسكي 6-2 و6-2 وقبله في الدور الأول على الايراني اشكان شيكاريز 6-1 و6-1.

وكان علاف استعد للبطولة من خلال التدرب إلى جانب اللاعب المصنف أولا عالميا في فئة الرجال الصربي نوفاك دجوكوفيتش في بطولة أبو ظبي الاستعراضية التي اختتمت في الثالث من الشهر الجاري حيث تم اختياره ليكون إلى جانب دجوكوفيتش بعد نتائجه المتميزة في البطولات التي شارك فيها خلال العام الماضي حيث فاز بلقب منافسات الفردي في بطولة دبي وبلقب الزوجي في بطولة البحرين كما حقق المركز الثاني في فردي بطولتي البحرين والكويت وفي منافسات الزوجي لبطولات الأردن والكويت وبونا الهندية.

وبعد تقدمه في مطلع الشهر الجاري إلى المركز 195 عالميا في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة المضرب للاعبين تحت 18 عاما وهو أفضل مركز يحققه في مسيرته الرياضية يسعى علاف إلى المضي قدما في أدوار بطولة أبو ظبي لتحسين ترتيبه في التصنيف ولاسيما أن هذه البطولة تمنحه نقاطا أكثر لأنها من بطولات المستوى الرابع المعتمدة في الاتحاد الدولي للعبة بخلاف البطولات التي شارك فيها العام الماضي المصنف معظمها في المركز الخامس.