رياضة

أستراليا تصل إلى نصف نهائي أمم آسيا بفوزها الصريح على الصين

قال نجم ايفرتون الانكليزي السابق ونيويورك ريد بولز الأميركي الحالي تيم كايهل كلمته وحمل استراليا المضيفة ووصيفة البطلة الى الدور نصف النهائي للمرة الثانية على التوالي، وذلك بتسجيله ثنائية الفوز على الصين 2-صفر اليوم الخميس في بريزبن في الدور ربع النهائي من كأس آسيا 2015.

وأكد كايهل ورغم تقدمه في العمر (35 عاما) انه ما زال يتمتع بالحس التهديفي الذي جعله يتربع على عرش أفضل هداف في تاريخ “سوكيروس” الذي تواصل حلمه بإحراز اللقب الأول له في مشاركته الثالثة فقط، فيما انتهى مسعى الصين لإحراز اللقب للمرة الأولى عند حاجز الدور ربع النهائي الذي وصلته للمرة الأولى منذ 2004.

ويتواجه أصحاب الضيافة في الدور نصف النهائي الثلاثاء المقبل في نيوكاسل مع الإمارات أو اليابان حاملة اللقب التي أطاحت بهم في الدور ربع النهائي من نسخة 2007 (بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1) ثم حرمتهم من اللقب في 2011 بالفوز عليهم في النهائي (1-صفر بعد التمديد).

وكان الاستراليون يمنون النفس بتجنب اليابان حتى المباراة النهائية وخوض مباراة الدور ربع النهائي في ملبورن ومباراة نصف النهائي في “ستاديوم استراليا” في سيدني لكنهم دفعوا ثمن الخسارة امام كوريا الجنوبية (صفر-1) في الجولة الأخيرة من الدور الأول.