الشريط الاخباريدولي

نظام أردوغان يفرض تأشيرة دخول على الفلسطينيين

طلبت حكومة حزب العدالة والتنمية من المواطنين الفلسطينيين الحصول على تأشيرة الدخول الى تركيا في الوقت الذي لا تطالب فيه الاسرائيليين بالحصول على التاشيرة الامر الذي يظهر عدم مصداقية حكومة حزب العدالة والتنمية التي سجلت الرقم القياسي في علاقاتها التجارية مع الكيان الاسرائيلي على الرغم من توجيه الانتقادات له.

وأشارت صحيفة مللي التركية الى تعقيد شروط منح تأشيرة الدخول للفلسطينيين حيث تطالبهم بتقديم رسالة توصية.

وهناك كثير من الوثائق والمعطيات توءكد وفقا للمراقبين حقيقة الموقف الذي يتخذه نظام أردوغان من الكيان الإسرائيلي الذي يحاول التغطية عليه من خلال افتعال الضجيج والخطابات حول رفضه للاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني وادعائه معاداة هذا الكيان وذلك في محاولة لكسب تأييد الرأي العام التركي والعربي بشكل عام.

وقالت الصحيفة “إن الفلسطينيين يتعرضون للتفتيش المفرط اثناء دخولهم إلى تركيا” مشيرة إلى أن الاسرائيليين لا يخضعون للاجراءات نفسها.

يذكر أن معطيات مؤسسة الإحصاء التركية كشفت في تموز الماضي أن حكومة حزب العدالة والتنمية الحاكم قامت بتصدير 124 طنا من وقود الطائرات إلى الكيان الإسرائيلي خلال شهري آذار ونيسان الماضيين كما أن العلاقات التجارية بين الجانبين مستمرة وبوتيرة عالية على الرغم من الدعوة الى مقاطعة /إسرائيل/ على خلفية عدوانها على غزة حسب موقع اودا تي في.