رياضة

قمة مشتعلة.. تشيلسي يستقبل ليفربول في إياب نصف النهائي لكأس الرابطة

يحلُّ ليفربول ضيفاً على تشيلسي “الجريح” اليوم الثلاثاء في إياب الدور نصف النهائي كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة في كرة القدم.

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب “أنفيلد رود” أسفرت عن التعادل 1-1 على رغم أن ليفربول كان الطرف الأفضل في معظم ردهاتها.

على ملعب “ستامفورد بريدج” في لندن، لن يدخر رجال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو جهداً في سبيل بلوغ المباراة النهائية، وهم يدركون بأن الطريق إلى ذلك ممكن حتى بالتعادل مع ليفربول.

لكن معنويات جون تيري وزملائه لا تبدو في أحسن حال بعد الخروج المدوي للفريق من الدور الرابع لمسابقة الكأس أول من أمس السبت أمام ضيفه برادفورد سيتي (درجة ثانية) 2-4.

من جهته، لم يحقق ليفربول نتيجة أفضل في الدور الرابع من مسابقة الكأس لكنها لم تكن بسوء خروج تشيلسي فقد تعادل مع ضيفه بولتون (درجة أولى) سلباً، ما يفرض عليه خوض مباراة إعادة.

ولم يخسر ليفربول في مبارياته العشر الأخيرة في المسابقات كافة، ما يؤكد صحوة الفريق الطامح إلى احتلال أحد المراكز الأربعة الأولى المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وقد يستفيد حامل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب (5 مرات)، من عودة المهاجم دانيال ستوريدج لاعب تشيلسي السابق إلى الملاعب بعد أن غاب عنها لحوالي 5 أشهر بسبب الإصابة.

وقال مدرب “الحمر” الأيرلندي الشمالي برندن رودجرز: “حصل (ستاريدج) على فترة التأهيل اللازمة تحت إشراف الفريق الطبي.

سنراقب مستوى لياقته البدنية. إذا لم يشارك الثلاثاء فسيشارك أما وست هام في الأسبوع المقبل” ضمن الدوري المحلي.