رياضة

احتفال نيمار بعيد ميلاده الـ23 بضعف أهداف رونالدو

يحتفل نجم برشلونة البرازيلي نيمار الخميس 5 شباط بعيد ميلاده الـ23 لكن المفاجأة أن اللاعب سجل بهذا العمر عدد أهداف يعادل ضعف عدد تلك التي سجلها رونالدو في نفس العمر.

وربما يعتبر البرازيلي النجم الثاني في برشلونة خلف ميسي، لكن الإحصائيات تبين أنه نجم حقيقي وسيكون في يوم ما أفضل لاعب في العالم.

سجل نيمار في سانتوس وبرشلونة 219 هدفا، وهو رقم لا يصدق، وما يجعله مميزا أكثر مقارنته بما سجله رونالدو في نفس العمر. وكان النجم البرتغالي قد وصل لـ107 أهداف فقط في عيد ميلاده الـ 23، ما يعني أقل من نصف عدد أهداف نيمار.

وللمفارقة فإن نيمار لعب عدد مباريات أكبر من الدون في عمر الـ23.. لكن ماذا عن معدل التسجيل في المباراة الواحدة.. مفاجأة أخرى، معدل أهداف البرازيلي (0,61 هدف في المباراة الواحدة) أي يزيد بشكل كبير عن معدل لاعب مان يونايتد السابق (0,31 هدف في المباراة الواحدة).

وهنا لا بد من قول الحقيقة.. فالتسجيل في الدوري البرازيلي ليس كالتسجيل في الدوريين الإنكليزي والإسباني.. لكن هناك رقم آخر سيفند هذه الأقاويل وهو عدد الأهداف الدولية.

نيمار سجل حتى الآن 42 هدفا مع المنتخب البرازيلي ورونالدو سجل 20 هدفا فقط مع البرتغالي في عمر الـ23.

وبما أن كرة القدم هي لعبة جماعية فتجب الإشارة إلى أن البطولات التي فاز بها نيمار حتى الآن تزيد أيضا عن بطولات رونالدو في عمر الـ23.

يذكر أن رونالدو يحتفل اليوم أيضا بعيد ميلاده الـ30.