line1محليات

لسوء النظافة العامة.. تفشّي اللاشمانيا في مراكز الإيواء بحماة

بعض مراكز الإيواء التي خصصتها محافظة حماة لإقامة المهجرين والوافدين إلى مدينة حماة، والتي تشرف عليها الشؤون الاجتماعية، تعاني سوء النظافة العامة، ما انعكس على المقيمين فيها وسلامتهم الصحية، حيث تم تسجيل عدة إصابات بمرض “اللاشمانيا”.

ولهذا دعا محافظ حماة الدكتور غسان خلف اللجنة الفرعية للإغاثة بحسب صحيفة “الوطن”، إلى ضرورة التركيز على نظافة مراكز الإقامة المؤقتة، والاهتمام لأوضاع المقيمين فيها من المهجرين والفقراء، ما يحسن ظروف إقامتهم، وذلك من خلال تفعيل الرقابة عليها من قبل مشرفي الشؤون الاجتماعية ومديرية الصحة.

وطلب المحافظ خلال ترؤسه اجتماع اللجنة الفرعية للإغاثة من مديرية الصحة، ضرورة حل مشكلة تفشي مرض اللاشمانيا في مركز إيواء “سمير الصواف” وذلك بعد اكتشاف 10 إصابات لدى المقيمين فيه، والإسراع في معالجة الإصابات، وتأمين مراكز إقامة مناسبة لنحو 200 طالب وطالبة تمريض مهجرين من محافظة الرقة، مع توفير سلال غذائية ومواد إغاثية كاملة لهم من قبل فرع منظمة الهلال الأحمر.

ووجه خلف مجلس مدينة حماة بتطبيق برنامج لمكافحة ذبابة الرمل الناقلة لمرض اللاشمانيا، وتنفيذ حملات رش مكثفة قبل انتشار المرض من جراء ارتفاع درجة حرارة الطقس خلال الفترة المقبلة.