رياضة

سوانسي سيتي يتفوق على مانشستر يونايتد

على “استاد ليبرتي”، نجح سوانسي سيتي للمرة الأولى في تاريخه بالخروج فائزاً من مباراتيه مع مانشستر يونايتد خلال موسم واحد وذلك بعدما حوّل تخلفه أمامه إلى فوز 2-1، واضعاً حداً لمسلسل مباريات “الشياطين الحمر” دون هزيمة عند 7 مباريات متتالية.

وكان يونايتد استهل موسمه بالخسارة أمام سوانسي سيتي على أرضه 1-2 لكن وضع “الشياطين الحمر” تغيّر كثيراً منذ ذلك الحين.

وبدا يونايتد في وضع جيد لحسم اللقاء لمصلحته بعد أن افتتح التسجيل في الدقيقة 28 عندما توغل لوك شو في الجهة اليسرى قبل أن يلعب الكرة لواين روني الذي عكسها للأرجنتيني آنخل دي ماريا فلعبها الأخير باتجاه الإسباني آندير هيريرا الذي أودعها الشباك.

لكن رد الفريق الويلزي جاء سريعاً وبعد دقيقتين فقط عندما لعب جونجو شيلفي الكرة إلى الكوري الجنوبي كي سونغ يوينغ الذي سبق شو إليها وأودعها شباك الحارس الإسباني دافيد دي خيا (30)، ليصبح أول لاعب آسيوي في تاريخ الدوري الممتاز يسجل في شباك يونايتد في أرضه (سجل الهدف الأول في لقاء الذهاب الذي فاز به فريقه 2-1) وخارجها.

وفي الشوط الثاني، نجح سوانسي في الوصول إلى شباك دي خيا مجدداً وتقدم عبر الفرنسي باتيفمبي غوميس الذي حوّل الكرة برأسه إثر تسديدة من خارج المنطقة لشيلفي (73).

وتسببت هذه الهزيمة بتخلي يونايتد عن مركزه الثالث المؤهل مباشرة إلى دوري الأبطال الموسم المقبل لمصلحة آرسنال الذي تحضّر بشكل جيد لاستضافة موناكو الفرنسي الأربعاء المقبل في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا، وذلك بفوزه على جاره ومضيفه كريستال بالاس 2-1.