رياضة

مانشستر سيتي يكتسح نيوكاسل يونايتد

حقق مانشستر سيتي فوزاً عريضاً على ضيفه نيوكاسل 5-0 أمس السبت في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

فعلى “ملعب الاتحاد”، تحضّر مانشستر سيتي بشكل مثالي لمواجهة ضيفه العملاق برشلونة الإسباني الثلاثاء المقبل في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا، وذلك من خلال تخطي ضيفه نيوكاسل يونايتد وتذليله الفارق مع تشيلسي المتصدر إلى خمس نقاط فقط.

واستعاد فريق المدرب التشيلي مانويل بيليغريني توازنه في المرحلة السابقة بفوزه خارج قواعده على ستوك سيتي 4-1، وذلك بعد أن فشل في تحقيق أي فوز في المراحل الأربع التي سبقتها بتعادله مع إيفرتون (1-1) وخسارته على أرضه أمام آرسنال (صفر-2) وتعادله مع تشيلسي (1-1) وهال سيتي (1-1).

وضرب سيتي باكراً حيث انتزع ركلة جزاء بعد 27 ثانية فقط على البداية عندما سقط البوسني إدين دزيكو داخل المنطقة بخطأ من الهولندي فورنون أنيتا، فانبرى لها الأرجنتيني سيرخيو أغويرو بنجاح (2)، مسجلاً ثاني أسرع ركلة جزاء في تاريخ الدوري الممتاز (بعد دقيقة و12 ثانية) خلف تلك التي سجلها ستيوارت بيرس في تشرين الأول/أكتوبر 1994 لنوتنغهام في مرمى أستون فيلا بعد دقيقة تماماً على صافرة البداية.

ولم ينتظر سيتي كثيراً ليضيف الثاني عبر الفرنسي سمير نصري الذي وجد طريقه إلى الشباك للمباراة الثانية على التوالي للمرة الأولى بقميص الـ”ستيزينز”، وذلك بعدما وصلته الكرة داخل المنطقة بتمريرة عرضية من دزيكو تحولت من الدفاع فتقدم بها قبل أن يطلقها في سقف الشباك (12).

ووجّه سيتي الضربة القاضية إلى ضيفه بتسجيله الهدف الثالثة في الدقيقة 21 عبر دزيكو الذي وصلته الكرة داخل المنطقة بتمريرة طولية متقنة من الإسباني دافيد سيلفا فسيطر عليه بصدره قبل أن يطلقها في الشباك.

وواصل سيتي مهرجانه في الشوط الثاني وعزّز تقدمه بهدف رابع لدافيد سيلفا بعد تمريرة من نصري (51)، ثم سرعان ما أضاف اللاعب الإسباني نفسه هدفه الشخصي الثاني وهدف فريقه الخامس بتسديدة من خارج المنطقة بعد تمريرة من أغويرو (53).