الشريط الاخباريسلايدسورية

الرئيس القبرصي يدين العدوان التركي على الأرضي السورية

أدان الرئيس القبرصي نيكوس أناستاسيادس بشدة العدوان التركي السافر على الأراضي السورية مشددا على موقف بلاده الداعم لحماية استقلال وسيادة سورية ووحدة أراضيها.

وقال أناستاسيادس خلال مؤتمر صحفي اليوم في موسكو “نقف بحزم ضد المعايير المزدوجة المستخدمة في المسألة السورية لذا ندين بشدة ما جرى من خرق عسكري تركي للأراضي السورية كما ندين ما قامت به تركيا قبل أربعين عاما من انتهاك لسيادة قبرص” مشيرا في الوقت ذاته الى قيام أنقرة “منذ فترة ليست بعيدة” بانتهاك المنطقة الاقتصادية التابعة حصرا للمياه الإقليمية القبرصية.

وأعرب الرئيس القبرصي عن أسفه حول ازدواجية معايير بعض دول الاتحاد الاوروبي التي أغمضت عينيها عن الانتهاك التركي في حين كانت لديها اعتراضات “شديدة اللهجة” ضد روسيا فيما يخص القضية الاوكرانية.

وشدد الرئيس القبرصي على موقف بلاده الداعم لحماية استقلال وسيادة سورية ووحدة أراضيها وفقا لما نص على ذلك ميثاق الأمم المتحدة وقواعد القانون الدولي وقال “يجب علينا جميعا أن نحترم هذه المبادئ وينبغي احترامها وخاصة من قبل تلك الدول التي تعتبر أنها تملك الحق أو أنها تريد أن تلعب دورا مميزا في العلاقات الدولية”.

993