عربي

العراق.. القبض على والي كركوك وعمليات استباقية للجيش بمحافظة كربلاء

أعلنت القوات العراقية عن إلقاء القبض على عدد من الإرهابيين بينهم ما يسمى والي كركوك وتفكيك 3 عبوات ناسفة في مناطق متفرقة من العاصمة بغداد.

وقال مدير الإعلام في قيادة عمليات بغداد العقيد قاسم عطية بحسب شبكة الإعلام العراق: إن “قوة من الفوج الثالث قامت بناءً على معلومات استخبارية دقيقة بنصب كمين لأحد المطلوبين وتمكنت من إلقاء القبض عليه في منطقة الثعالبة وهو يشغل ما يسمى والي كركوك في تنظيم القاعدة الإرهابي”.

وأضاف عطية.. كما تمكنت قوة من آمرية الهندسة العسكرية في الفرقة التاسعة من تفكيك عبوة ناسفة موضوعة على جانب الطريق في منطقة الطارمية ببغداد كما تمكن الفوج الرابع من تفكيك عبوتين ناسفتين في منطقة الثرثار ضمن قاطع الزيدان”.

وأشار إلى أن “قوة من فوج مغاوير قيادة عمليات بغداد تمكنت من إلقاء القبض على مطلوبين كانوا يقومون بنقل العبوات الناسفة ضمن منطقتي السلمان وحي الفارس التابعتين للعاصمة بغداد”.

إلى ذلك ذكر مصدر أمني عراقي أن قوة من لواء البصرة تمكنت من إلقاء القبض على ثلاثة مطلوبين بعد قيامهم باغتيال أحد المواطنين وضبطت بحوزتهم مسدسا مزودا بجهاز كاتم للصوت في منطقة حي الإعلام وضبطت كميات من الأعتدة وعددا من الأسلحة والمتفجرات.

وفي سياق متصل أعلنت قيادة عمليات الفرات الأوسط إلقاء القبض على عدد من إرهابيي ما يسمى دولة الإسلام في العراق والشام التابع لتنظيم القاعدة الإرهابي في محافظة كربلاء العراقية.

وقال قائد عمليات الفرات الأوسط اللواء عثمان الغانمي في تصريح له اليوم إن “القوات الأمنية نفذت عمليات استباقية في منطقتي النخيب والرحالية بمحافظة كربلاء للقبض على الإرهابيين الذين تسللوا إلى تلك المناطق” موضحا أنه “تم خلال تلك العمليات إلقاء القبض على عدد من الإرهابيين وسيتم الإعلان عن أعدادهم بعد اكتمال الحصيلة النهائية”.

وترتبط صحراء محافظة كربلاء بالصحراء التابعة لمحافظة الأنبار ما يجعلها ممرا سهلا للإرهابيين في الانتقال بينهما.