رياضة

يوفينتوس يكتسح دورتموند ويصل لربع النهائي

تأهل يوفنتوس الإيطالي إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد أن جدد فوزه على مستضيفه بوروسيا دورتموند 3-0 في إياب دور الـ16 من المسابقة الأربعاء.

وكان يوفي فاز في مباراة الذهاب بهدفين لهدف.

على ملعب “سيغنال ايدونا بارك”، تألق الأرجنتيني كارلوس تيفيز الذي سجل ثنائية والإسباني الفارو مورتا هدفاً واحداً ليؤكدا استحقاق فريقهما بالتأهل.

وكان تيفيز وموراتا سجلا هدفي الفوز ذهاباً في تورينو أيضاً.

خاض يوفنتوس المباراة بغياب صانع ألعابه آندريا بيرلو الذي كان تعرض إلى إصابة بربلة الساق في الشوط الأول من مباراة الذهاب.

هدد يوفنتوس مرمى مضيفه مبكراً وتحديداً في الدقيقة الثانية إثر كرة أمام المرمى لم يلحق بها المهاجم الإسباني الفارو موراتا.

لكن الأرجنتيني كارلوس تيفيز لم يتأخر في هز الشباك حيث أطلق بعد ثوان قليلة كرة صاروخية انفجرت في الزاوية اليمنى لمرمى الحارس رومان فايندفيلر الذي لم يكن بعيداً عنها (3).

حاول بوروسيا دورتموند القيام بردة فعل بسرعة لكن من دون خطورة، فيما اضطر فايندفيلر إلى التدخل بقبضتيه لإبعاد كرة قوية من بعيد سددها ستيفان ليشتشتينر (16).

وتلقى يوفنتوس ضربة قوية في الدقيقة 27 بعد إصابة نجمه الفرنسي بول بوغبا في العضلة الخلفية للفخذ الايمن، فاضطر المدرب ماسيميليانو أليغري إلى إشراك آندريا بارزالي بدلاً منه.

تراجع لاعبو فريق السيدة العجوز إلى منطقتهم ما سمح لأصحاب الأرض إلى التقدم سعياً إلى إدراك التعادل لكن الدفاع الإيطالي بقي متماسكاً.

انطلق دورتموند إلى الهجوم في بداية الشوط الثاني لأنه لم يعد لديه ما يخسره، لكن هجماته لم تصل إلى نهاياتها السعيدة، في حين أن يوفنتوس اعتمد على المرتدات التي شكلت خطورة كبيرة.

وحسم يوفنتوس تأهله بهدف ثانٍ إثر كرة خلف المدافعين من ماركيزيو إلى تيفيز الذي تقدم بها ثم مررها إلى موراتا لحظة مواجهة الحارس فوضعها الأخير في الشباك (71).

وأضاف تيفيز الهدف الثالث في الدقيقة 79 حين تلقى كرة من مواطنه روبرتو بيريرا فحضرها لنفسه ثم سددها قوية لحظة دخول المنطقة في الزاوية اليسرى للمرمى.

ولم تنفع محاولات دورتموند لتحصيل هدف الشرف، ليخرج يوفي بتأهل براق.