الشريط الاخباريعربي

طائرات عراقية تلقي منشورات بالمواصل لتنبيه المواطنين بقرب الحسم

أكدت الحكومة العراقية أن خطة استعادة الموصل في محافظة نينوى من تنظيم داعش الإرهابي اكتملت، وأنها ستكون مفصلية في تاريخ العراق، كما أفادت بأن معركة تكريت مركز محافظة صلاح الدين ‘محسومة’ لصالح القوات الأمنية العراقية.

وقال وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي إن تنظيم داعش اتخذ إجراءات دفاعية في الموصل، وتأتي هذه التصريحات في وقت تستعد فيه القوات العراقية -المدعومة بقوات الحشد الشعبي لإكمال السيطرة على مدينة تكريت والبدء في معركة الموصل.

من جهته، قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إن كل العمليات العسكرية الجارية الآن في مناطق واسعة من العراق ضد تنظيم داعش الإرهابي سيكون هدفها النهائي إخراجه من محافظة نينوى.

وكانت طائرات عسكرية عراقية ألقت صباح أمس منشورات على مدينة الموصل، لتنبيه المواطنين بقرب ساعة الصفر لشن العملية العسكرية.

بدوره، قال بهاء الأعرجي -نائب رئيس الوزراء- إن ‘معركة تكريت محسومة لصالح قواتنا الأمنية’، معتبرا أن تأخر السيطرة على جميع أجزاء المدينة جاء بسبب كثافة العبوات الناسفة التي زرعها الإرهابيون.

وأضاف الأعرجي إن ‘الحكومة حريصة على الدماء العراقية، وأنها تريد أن تحقق النصر بأقل الخسائر’، مؤكدا أن ‘أي تصريح يصدر عن أي مسؤول غير القائد العام للقوات المسلحة (رئيس الوزراء) أو وزارة الدفاع هو غير رسمي خاصة بعد تضارب التصريحات من أكثر من جهة بشأن ما يجري من معارك في ساحات القتال’.

1122