الشريط الاخباريدولي

الجيش الأمريكي يطلب جنوده بالحذر بعد تهديدات إرهابيي داعش

دعا الجيش الأمريكي اليوم عناصره إلى ‘توخي الحذر’ بعدما نشر تنظيم داعش الإرهابي لائحة بأسماء وصور مائة جندي أميركي وعناوينهم في الولايات المتحدة، ووجه أنصاره المقيمين في أميركا إلى قتلهم.

وقال المقدم جون كالدويل إن ‘الحذر وإجراءات الحماية القصوى يبقيان أولوية للقيادات وطواقمها’، وأضاف ‘يُنصح أفراد المارينز وعائلاتهم بالتحقق قبل تحركهم على شبكات التواصل الاجتماعي والتأكد من تعديل إجراءات الخصوصية للحد من توفر معلومات شخصية’.

وجاء تحذير المارينز بعدما كتبت جماعة تطلق على نفسها ‘قسم التسلل الإلكتروني بتنظيم داعش، أنها تمكنت من التسلل إلى عدد من الخوادم العسكرية وقواعد البيانات ورسائل البريد الإلكتروني، ونشرت معلومات عن مائة جندي بالجيش الأميركي حتى يتمكن منفذو ‘هجمات فردية’ من قتلهم.

وأضافت إن العسكريين المائة المستهدفين شاركوا في الحرب على تنظيم داعش في سوريا والعراق واليمن.

وردا على أسئلة صحيفة نيويورك تايمز، قالت وزارة الدفاع (بنتاغون) ومكتب التحقيقات الفدرالي (أف بي آي) إنهما علما بهذه التهديدات وفتحا تحقيقا في القضية.

ونقلت الصحيفة عن مصدر عسكري تأكيده أن معظم المعلومات المنشورة يمكن لعامة الناس الوصول إليها، وأن خوادم الحكومة لا يبدو أنها تعرضت للقرصنة.

وقال مسؤولون للصحيفة إن بعض الشخصيات الواردة أسماؤهم في اللائحة لا علاقة لهم بالغارات الجوية التي يشنها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة على تنظيم داعش الإرهابي.

 

وفي الأشهر الأخيرة تمت قرصنة وسائل إعلامية ومؤسسات أميركية عدة من قبل قراصنة معلوماتية يؤكدون انتماءهم لتنظيم داعش.

501