الشريط الاخباريدولي

لافروف: نحن مهتمون بتعميق التعاون مع منظمات وتكتلات أمريكا اللاتينية

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن روسيا مهتمة بتعميق التعاون مع منظمات وتكتلات إقليمية في أمريكا اللاتينية سواء في الإطار الثنائي أو في إطار الاتحاد الاقتصادي الأوراسي.

ونقل موقع روسيا اليوم عن لافروف قوله للصحفيين عقب لقائه نظيرته الكولومبية ماريا أنخيلا أولغين في العاصمة الكولومبية بوغوتا أن: «موسكو ترحب بدور كولومبيا النشط في تطوير عمليات التكامل بالمنطقة في إطار اتحاد دول أمريكا الجنوبية والسوق المشتركة لأمريكا الجنوبية ورابطة دول أمريكا اللاتينية وحوض الكاريبي».

وأعرب لافروف عن أمله في تجاوز المرحلة الطويلة الصعبة من تاريخ كولومبيا وتحقيق الوفاق الوطني وذلك في إشارة إلى مواجهات السلطات الكولومبية مع القوات المسلحة الثورية الكولومبية “الفارك” المستمرة في البلاد منذ ستينيات القرن
الماضي مؤكدا دعم بلاده لجهود كولومبيا الرامية إلى تسوية النزاع الداخلي فيها.

وقدم وزير الخارجية الروسي التعازي لنظيرته الكولومبية في مقتل مواطنين كولومبيين بتحطم الطائرة الألمانية في فرنسا يوم أمس وفي الهجوم الإرهابي الذي وقع في متحف باردو بتونس الأسبوع الماضي.

وكان الوزير لافروف أكد بعد لقائه الرئيس الكولومبي خوان مانويل سانتوس أن: «بلاده تقدر عاليا موقف كولومبيا المتوازن بشأن الأزمة الأوكرانية».

يذكر أن لافروف يقوم حاليا بجولة تشمل أربع دول في أمريكا اللاتينية وسيتوجه من كولومبيا إلى نيكاراغوا.