الشريط الاخباريسلايدسورية

الرئيس الأسد: تحالف بعض الدول الأوربية مع دول تدعم الإرهاب خطأ فادح

أكد الرئيس بشار الأسد أن بعض الدول الأوربية ترتكب خطأ فادحاً في تحالفها مع دول داعمة للإرهاب الذي يشوه صورة الإسلام، وذلك خلال استقباله وفداً برلمانيا وحزبيا بلجيكيا برئاسة عضو مجلس النواب الاتحادي فيليب دوينتر.

وشدد الرئيس الأسد على أن واقع ما يجري على الأرض في سورية مختلف تماما عما يصوره بعض السياسيين ووسائل الإعلام الذين يشوهون الرأي العام في بلدانهم خدمة لرؤى قاصرة ومصالح ضيقة لا تخدم شعوبهم.

من جانبه اعتبر أعضاء الوفد البلجيكي أن سورية تشكل خط الدفاع الأول في مواجهة التطرف والإرهاب وهي الوحيدة التي تواجه الإرهابيين على الأرض وإذا انهار هذا الخط فسيصل الإرهاب إلى الدول الأوروبية بشكل واسع ولذلك يجب علينا الوقوف مع سورية في حربها هذه مشيرين إلى أن العديد من الأحزاب والمسؤولين الغربيين أصبح لديهم هذه القناعة.

وشدد أعضاء الوفد على أنهم لمسوا من خلال مشاهداتهم في سورية إرادة الحياة لدى السوريين على الرغم من المعاناة اليومية التي يعيشونها نتيجة الجرائم التي ترتكبها المجموعات الإرهابية وكذلك بسبب الحصار الاقتصادي المفروض عليهم منذ سنوات موضحين أن هذه الإرادة هي العنصر الأهم في هزيمة الإرهاب واستعادة الاستقرار إلى سورية.

ويضم الوفد انك فان ديرميرخ عضو مجلس الشيوخ البلجيكي منذ عام وفان بينريس عضو مجلس النواب الاتحادي البلجيكي وماركو سانتي رئيس حزب الديمقراطية الوطنية يرافقهم عضو الكونغرس الأميركي الأسبق ريتشارد هانس.