رياضة

منتخبنا الوطني يلاقي المنتخب الأردني ودياً

يلتقي منتخبا الأردن وسوريا لكرة القدم غداً الخميس في مباراة دولية ودية على ستاد الملك عبد الله الثاني بعمان في إطار استعداداتهما للاستحقاقات المقبلة وفي مقدمتها التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم آسيا 2019 في الإمارات وكأس العالم 2018 في روسيا.

ويخوض كل من المنتخبين مباراة وديةً ثانيةً أيضاً قبل نهاية الشهر الجاري، حيث يلتقي منتخب الأردن مع نظيره السعودي في الدمام، والمنتخب السوري مع نظيره الطاجكستاني الثلاثاء المقبل.

ويتطلّع المنتخبان لتحسين تصنيفهما الدولي بعد تراجع الأردن لأول مرة منذ سنوات إلى المركز 101، وسوريا إلى المركز 152 عالمياً.

وستكون مواجهة الغد هي الأولى لمنتخب الأردن بعد كبوته مطلع العام الجاري في نهائيات كأس أمم آسيا بأستراليا التي أطاحت بالمدرب الإنكليزي ويلكينز.

أما منتخبنا الوطني الأول، اختار فجر إبراهيم مدرب المنتخب السوري 15 لاعباً محترفاً في أندية العراق وعمان والسعودية وقطر والبوسنة وهم مصعب بلحوس ومحمود اليوسف وأحمد كلاسي وأحمد الصالح وقصي حبيب ووائل عيان وحمدي المصري وزاهر ميداني وعبد الرزاق الحسين ونديم صباغ وعلاء الشبلي وعدي جفال وبرهان صهيوني ومارديك ماردكيان وأحمد ديب، فضلاً عن 6 لاعبين من الدوري المحلّي هم محمود عالمة ورجا رافع ومحمد ميدو وثائر كروما وأسامة أومري وأحمد مرعش.