محليات

الشيخة: الإسراع باستبدال شبكة المياه في الديماس ومساكنها

طلب وزير الموارد المائية الدكتور كمال الشيخة من المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في دمشق وريفها، استبدال شبكة مياه الشرب في بلدة الديماس بريف دمشق، لتزويد المواطنين بالمياه النظيفة والآمنة.

ودعا الوزير الشيخة خلال جولة اطلاعية على واقع مياه الشرب والصرف الصحي في قرى الأسد والديماس ومساكنها والقرى والتجمعات التابعة لها بريف دمشق، الى استكمال تنفيذ شبكة المياه في مساكن الديماس والتي تم تنفيذ “60” بالمئة منها ووضعها في الخدمة فور الانتهاء من ذلك.

كما طلب الوزير وفقا لـ”سانا” من مديرية الموارد في دمشق وريفها إجراء دراسة كاملة لآبار المنطقة واختبار إمكانية تعقيمها، مع إيجاد مصادر مياه احتياطية من خلال حفر آبار رديفة لوضعها بالخدمة في حالات الطوارئ، وعند الحاجة إليها الى جانب استثمار آبار ميسلون ورفدها للآبار الحالية.

الى ذلك دعا الشيخة الى البحث عن حلول إسعافية لمشكلة الصرف الصحي في مساكن الديماس، ريثما تقوم الشركة العامة للصرف الصحي بدمشق وريفها بإجراء تقييم لواقع شبكة الصرف الصحي هناك، ووضع حلول جذرية ومستقبلية لها، إضافة الى تأمين جميع التجهيزات والمعدات والمولدات اللازمة لمضخات المياه والمحروقات في جميع البلدات والتجمعات بالديماس وقرى الكفير ويابوس وجديدة يابوس، لضمان عدم حدوث أي تقصير في تزويد المواطنين بمياه الشرب.

وشدد الوزير على ضرورة مراقبة آلية العمل في وحدة المياه بالمنطقة ومحاسبة المقصرين والفاسدين وجعل خدمة المواطنين، ضمن قائمة أولويات العاملين، كما حدد مهلة أسبوع لترخيص مناهل المياه والصهاريج ومراقبة التزامها بالتعقيم والتكلفة المحددة من قبل المكاتب التنفيذية في المحافظة، والشروط التى عممتها الوزارة، مؤكدا أهمية تعقيم خزانات المدارس وتزويدها بالمياه بشكل مستمر.