رياضة

برشلونة يحافظ على فارق النقاط بفوزه على ألميريا

حافظ برشلونة على فارق النقاط الأربعة الذي يفصله عن غريمه التقليدي ريال مدريد بفوزه على ضيفه ألميريا المتواضع 4-صفر أمس الأربعاء في “كامب نو” في المرحلة الثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسجل أهداف الفريق الكتالوني الأرجنتيني ليونيل ميسي (33) والأوروغوياني لويس سواريز (55 و90+3) ومارك بارترا (75).

رفع برشلونة رصيده إلى 74 نقطة، فيما بقي ألميريا المهدد بالهبوط في المركز الثامن عشر برصيد 25 نقطة، بفارق نقطتين خلف ديبورتيفو السابع عشر الذي سقط اليوم أيضاً في فخ التعادل مع ضيفه قرطبة الأخير وله 19 نقطة.

يذكر أن ألميريا كان أقال المدرب خوان إغنياسيو مارتينيز الأحد الماضي بعد الخسارة الكبيرة أمام ليفانتي 1-4، ثم عين في اليوم التالي لاعب برشلونة ومنتخب إسبانيا السابق سيرجي بارخوان الذي بدأ مهمته في مواجهة فريقه السابق.

لم يقدم برشلونة عرضاً كبيراً وأن تحسن مستواه عن المباراة السابقة التي حقق فيها فوزاً صعباً على سلتا فيغو، لكنه كان قادراً على صناعة الكثير من الفرص.

كاد ألميريا أن يفاجئ أصحاب الأرض بهدف بعد ربع ساعة على انطلاق المباراة حين اخترق البرازيلي ويلينغتون سيلفا من الجهة اليمنى وسدد كرة لامست القائم الأيمن لمرمى الحارس التشيلي كلاوديو برافو.

رد عليه بدرو رودريغيز، الذي دفع به المدرب لويس إنريكي بدلاً من البرازيلي نيمار، بكرة من الجهة اليسرى مرت قريبة أيضاً من القائم الأيسر للمرمى بعد ثلاث دقائق.

افتتح الأرجنتيني ليونيل ميسي التسجيل في الدقيقة 33 إثر كرة من كرة رائعة بيسراه وضعها في أقصى الزاوية اليمنى للمرمى.

على طريقة ميسي، وصلت الكرة إلى الأوروغوياني لويس سواريز في الجهة اليمنى، فسار بها إلى داخل المنطقة وسددها بيسراه من داخل المنطقة في الزاوية اليمنى لمرمى ألميريا (55).

وأضاف أصحاب الأرض الهدف الثالث عبر مارك بارترا إثر ركلة ركنية من الجهة اليمنى حيث تابع الكرة برأسه ارتطمت بالأرض ثم هزت الشباك (75).

جاء الهدف الرابع عبر سواريز في الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع إثر هجمة مرتدة وانطلاقة سريعة لبدرو من الجهة اليسرى الذي مرر كرة متقنة إلى الأوروغوياني في الجهة المقابلة فوضعها بسهولة في الشباك.