الشريط الاخباريعربي

مقتل أم وطفلتها إثر غارة سعودية على مزرعة في صعدة باليمن

واصلت طائرات النظام السعودي وحلفائه غاراتها على مختلف المدن اليمنية حيث أعلن مصدر محلي في محافظة صعدة شمال البلاد عن مقتل أم وطفلتها إثر غارة للطيران السعودي على مزرعة بمنطقة الزاوية بالمحافظة.

وفي تعز جنوب اليمن أفاد مصدر أمني بارتفاع عدد ضحايا الغارات السعودية على المحافظة والذي استهدف منازل المواطنين في منطقة الظهرة إلى 24 قتيلا وجريحا.

وأشار المصدر إلى أن عملية الإنقاذ ما زالت جارية حتى الآن لانتشال جثث القتلى والجرحى من تحت الانقاض فيما ذكرت مصادر محلية أخرى أن العشرات لا يزالون تحت الإنقاض وأن من تم إخراجهم نقلوا إلى مستشفيات المدينة.

وكانت احصائية سابقة أشارت إلى مقتل وإصابة عشرة اشخاص جراء الغارات التي استهدفت المنازل في منطقة الظهرة.

وفي السياق تقدمت مؤسسة البيت القانوني سياق اليمنية بشكوى جنائية الى مدعى عام المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي وطلبت فتح تحقيقات ضد قادة نظام ال سعود وحلفائهم على خلفية عدوانهم على اليمن.

وتضمنت الشكوى عدة طلبات أهمها اصدار أوامر بالقبض على المشكو بهم ومنعهم من السفر وحجز أرصدتهم وأموالهم وسرعة احالتهم للمحاكمة وتكليف لجنة تابعة للمحكمة الجنائية الدولية للانتقال لمعاينة الجرائم المرتكبة من شركاء العدوان على اليمن وأهمية اتخاذ الإجراءات القانونية والكفيلة بوقف العدوان ورفع الحصار.