الشريط الاخباريثقافة وفن

«أحبها لأنها بلادي».. حفل تكريم لذوي شهداء الفن يحييه طاهر مامللي

بمناسبة عيد الجلاء، نظمت شركة سيرتيل وإذاعة نينار مساء أمس حفل تكريم لذوي شهداء الفن الذين ارتقوا خلال الأزمة في سورية بعنوان “أحبها لأنها بلادي”، وذلك في في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق.

وجاء الحفل بالتعاون مع وزارتي الإعلام والثقافة، تكريما لذوي شهداء الفن وشهداء جوقة الفرح ومقطوعات موسيقية لأوركسترا أورنينا بقيادة الموسيقار طاهر مامللي.

وقدم الحفل الفنان السوري القدير دريد لحام في كلمة أكد من خلالها أننا مهما فعلنا أمام الشهيد الذي دفع حياته فداء للوطن فنحن مقصرون، وأن الشهداء يوصون بدقيقة عمل بدل دقيقة صمت، فأرواح الشهداء في الذكرى 69 لعيد الجلاء أمست قناديل تنير درب الإرادة معتبرا ان “الحياة إرادة والنصر إرادة” .

من جهتها لفتت الفنانة شكران مرتجى إلى أنه لا شيء يعوض ذوي الشهداء لكن من واجبنا أن نقف معهم. وهذا التكريم يقدم الدعم العاطفي والمعنوي لذوي شهداء الفن ويشعرهم أننا واقفون بجانبهم ونبلسم جراحهم .

وتسلم أحمد بقوش نجل الفنان الشهيد ياسين بقوش وسام شرف وباقة ورد تكريماً عن روح الفنان السوري القدير ياسين بقوش الذي ارتقى إثر سقوط قذيفة هاون على سيارته في حي مخيم اليرموك.

بدوره بين الفنان أحمد رافع والد الشهيد محمد رافع أن ياسمين دمشق سيبقى كما ستبقى زيتونة فلسطين، بعد تسليمه الدرع تكريماً لروح نجله، الذي اغتالته العصابات الإرهابية المسلحة في حي برزة.

IMG_6533

وعبر المشاركون عن شكرهم لما قدمته فرقة أورنينا من مقطوعات موسيقية نالت اعجاب الجميع وتضامنهم مع ذوي الشهداء مؤكدين ان أسر الشهداء أمانة في عنق كل مواطن سوري شريف .

كما كرم الحفل كل من الشهيدة الفنانة سوزان سلمان، والشهيد الفنان طارق سلامة، والشهيد الفنان فادي خضر المحمود، ومن جوقة الفرح تم تكريم كل من الشهيد الشاب شادي شلهوب، والشهيدة لين كويتر، والشهيد الياس رعد، والشهيد

حضر الفعالية عدد من الوزراء وفعاليات رسمية وشعبية وفنية وأدبية وحشد من المدعوين.