علوم وتكنولوجيا

تطوير أكبر طائرة في التاريخ للذهاب إلى الفضاء من “مايكروسوفت”

أعلن الملياردير “بول آلن” مؤسس شركة مايكروسوفت، عن تأسيس شركة جديدة من شأنها إطلاق العديد من الأشخاص والأقمار الصناعية إلى الفضاء بواسطة أكبر طائرة في العالم.

وقد كشف “آلن” الستار هذا الأسبوع عن شركته التي تحمل اسمVulcan Aerospace، والتي تشمل العديد من المشروعات التي تهدف لإطلاق المركبات الفضائية، حيث يسعى “آلن” إلى أن يصبح الوصول إلى الفضاء أسهل، مما يسمح للحمولات الثقيلة الوصول إلى الفضاء بصورة أسرع وبتكلفة أقل، حيث سيتم دعم المركبة الفضائية بستة محركات من فئة 747، ويجري حاليا تجميعها في موهافق بولاية كاليفورنيا.

ووفقا للموقع الإلكتروني لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية يهدف المشروع في البداية إلى توفير أقمار صناعية يصل وزنها إلى حوالي 6.124 كلجم إلى مدارات بين 112 كيلومترا و1.243 ميل، 180 كم و2000 كم فوق سطح الأرض، حيث ستتمكن المركبة الفضائية من الصعود إلى 30000 قدم وإطلاق الصواريخ على علو شاهق، وتجنب تكاليف الوقود الضخمة عند إطلاقها من الأرض.

سيتم إطلاق المركبة الفضائية بعيدا عن المناطق المأهولة بالسكان، مما يقلل بشكل ملحوظ من الأخطار وسيتم إطلاق الطائرة في أول رحلة تجريبية لها في عام 2016.

 

340