رياضة

ريال مدريد يواصل مطاردة المتصدر بفوزه على ملقا

أعاد ريال مدريد الفارق بينه وبين المتصدّر برشلونة إلى نصابه محقّقاً فوزاً صعباً على ملقا، السابع، بنتيجة 3-1 أمس السبت ضمن المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

على ملعبه “سانتياغو برنابيو”، افتتح ريال الطامح بقوّة للمنافسة على لقب الليغا الغائب عن خزائنه منذ موسم 2011-2012، التسجيل عبر قلب دفاعه سيرخيو راموس بكرة من حافّة التسلل (24).

وبعد أن أهدر رونالدو ركلة جزاء صدّها قائم ملقا الأيمن وحصل عليها الكولومبي خاميس رودريغيز(67)، سجّل الأخير الهدف الثاني من تسديدة رائعة بعد كرة ملعوبة على حافّة منطقة الحارس الكاميروني إدريس كاميني (69).

لكنّ ملقا الذي فاز على أرض برشلونة 1-0 قلّصت الفارق من رأسية خوانمي في شباك المخضرم إيكر كاسياس (71).

وبعد محاولة ملقا حصار ريال في منطقته في الثواني الأخيرة وصلت كرة مرتدّة على طبق من فضّة لرونالدو الذي عوّض إهدار ركلة الجزاء وسجّل على بعد سنتيمترات الهدف الثالث (90+1)، قبل أن يهدر الرابع في الرمق الأخير.

ويستعدّ ريال للقمّة المرتقبة والحاسمة أمام جاره وضيفه أتلتيكو مدريد الأربعاء المقبل في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تعادلهما سلباً على ملعب الأخير، والتي يُعقد عليها آمالاً كبيرة لمواصلة حملة دفاعه عن اللقب القاري وإنقاذ موسمه في حال فشله في التتويج بالليغا.

لكنّ ريال خسر جهود نجميه الويلزي غاريث بايل والكرواتي لوكا مودريتش اللذين خرجا من مواجهة ملقا بسبب الإصابة.