رياضة

ريال مدريد يفوز على أتلتيكو مدريد ويصل لنصف نهائي دوري الأبطال

فك ريال ريال مدريد الإسباني حامل اللقب النحس الذي لازمه في مبارياته الأخيرة مع جاره ووصيفه أتلتيكو مدريد وأقصاه من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما تغلب عليه 1-0 الأربعاء بصعوبة.

وهذه المرة الخامسة على التوالي يتأهل فيها الفريق الملكي إلى نصف النهائي، منهياً سلسلة من سبع مباريات هذا الموسم فاز فيها اتلتيكو على منافسه أربع مرات وتعادلا ثلاث مرات، علماً بأنهما تعادلا سلباً ذهاباً الأسبوع الماضي على ملعب “فيسنتي كالديرون”.

وسيطر ريال مدريد على الشوط الأول من دون أن يصل الى الشباك فانتهى بالتعادل السلبي.

وافتتح هرنانديز الفرص بتمريرة من خاميس سددها من زاوية ضيقة (12).

وقبل انتهاء الشوط الأول بدقيقة وصلت كرة مقشرة إلى رونالدو الذي أهدرها وهي أخطر فرص الفريق الأبيض.

وفور انطلاق الشوط الثاني، لعب ايسكو كرة رائعة في العمق إلى هرنانديز سددها بيسراه منفرداً الى جانب القائم الأيسر لمرمى أوبلاك (49).

راوغ رونالدو على الجهة اليسرى مرر بعدها إلى راموس المتقدم فلعبها رأسية سهلة بين يدي أوبلاك (62).

ودفع سيميوني بغابي وراوول غارسيا بدلاً من ساول نيغويز وغريزمان، فيما تأخر أنشيلوتي بلعب أوراقه تحسباً لتمديد الوقت.

وقبل ربع ساعة على انتهاء الوقت الأصلي، تعرضت مخططات أتلتيكو لجر ريال إلى وقت إضافي لصفعة كبرى بعد طرد لاعب وسطه التركي اردا توران لنيله انذاراً ثانياً بعد ركل راموس (75).

وبعد مجهود فردي من خاميس مرر الأخير إلى تشيتشاريتو غير المحظوظ فمر عن المدافع الأوروغوياني دييغو غودين وسدد كرة بالغة الخطورة ارتدت من أوبلاك على بعد سنتيمترات من القائم الأيمن (80).

وفي وقت كانت ملامح الوقت الإضافي بدأت تظهر، لعب خاميس كرة بينية إلى رونالدو الذي عكسها داخل المنطقة إلى هرنانديز فتابعها من دون صعوبة في المرمى (88) مسجلاً هدف التأهل للفريق الأبيض بعد إهداره عدة فرص.