الشريط الاخباريسلايدسورية

مصدر عسكري: معارك ضارية وإعادة انتشار للجيش في محيط جسر الشغور

أعلن مصدر عسكري أنه: «اعتبارا من صباح يوم أمس خاضت وحدات من قواتنا الباسلة معارك ضارية في جسر الشغور بريف إدلب في مواجهة التنظيمات الإرهابية المتدفقة بأعداد كبيرة عبر الحدود التركية حيث دارت اشتباكات عنيفة في شوارع المدينة تكبدت خلالها التنظيمات الإرهابية خسائر كبيرة».

وأضاف المصدر أن: « قواتنا المسلحة تمكنت من إعادة انتشارها بنجاح في محيط مدينة جسر الشغور تجنبا لوقوع ضحايا في صفوف المدنيين وتقوم بتعزيز مواقعها الدفاعية وتوجيه ضربات مركزة على تجمعات الإرهابيين وخطوط إمدادهم في جسر الشغور».

وكان المصدر العسكري أعلن في وقت سابق اليوم أن: «سلاح الجو في الجيش العربي السوري ضرب تجمعات للإرهابيين في بشلامون وعين الباردة وعين السودة في جسر الشغور ودمر عشرات العربات بما فيها من إرهابيين وأسلحة وذخائر».

إلى ذلك قال المصدر العسكري أن: «سلاح الجو في الجيش العربي السوري دمر رتل عربات للتنظيمات الإرهابية قادما من الحدود التركية على محور قريتي القنية الجانودية في ريف إدلب الغربي».

وتقع قريتا الجانودية والقنية على بعد نحو 8 كم من لواء الاسكندرون السليب حيث يقوم نظام أردوغان الإخواني بتهريب الأسلحة والذخيرة إلى التنظيمات الإرهابية التكفيرية المنتشرة في ريف إدلب.

في هذه الأثناء أقرت التنظيمات الإرهابية التكفيرية عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل العشرات من أفرادها أغلبهم من “جبهة النصرة” من بينهم الإرهابي السوداني محمد مكي وغيث ابراهيم عبد الباقي وشادي محمد فجر الحسين وأيهم محمد علوش وأحمد جميل الخليل وأحمد إياد الشيخ دياب وحمد عامر أبو بكر وعبدالكريم الحسين الياسين.

يذكر أن محافظة إدلب تتعرض لتدفق أعداد غير مسبوقة من الإرهابيين القادمين عبر تركيا بتسهيل من نظام أردوغان الإخواني.