رياضة

السيتي في المركز الثاني “مؤقتاً” بعد فوزه على أستون فيلا

حافظ مانشستر سيتي بطل الموسم الماضي على آماله بالتأهّل المباشر إلى دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما قفز إلى المركز الثاني في الدوري الإنكليزي الممتاز مؤقتاً بعد فوزه الصعب على ضيفه أستون فيلا (3-2) ضمن منافسات المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإنكليزي الممتاز.

رفع مانشستر سيتي رصيده إلى 67 نقطة وصار ثانياً بفارق نقطة واحدة أمام آرسنال الذي يستضيف غداً تشيلسي المتصدّر (76)، ونقطتين أمام جاره مانشستر يونايتد الذي يلعب في ضيافة إيفرتون غداً أيضاً في ختام المرحلة، علماً أن كلا من آرسنال وتشيلسي يملك مباراة مؤجّلة.

على ملعب الاتحاد وأمام أكثر من 45 ألف متفرّج، تقدّم صاحب الأرض بهدفٍ سريع عبر الأرجنتيني سيرخيو أغويرو الذي استغلّ خطأ فادحاً من حارس أستون فيلا الأميركي براد غوزان الذي حاول تمرير الكرة لأحد زملائه فأهداها لأغويرو داخل منطقة الجزاء سجّلها دون عناء في الدقيقة الثالثة رافعاً رصيده إلى 21 هدفاً في صدارة ترتيب الهدافين.

في الشوط الثاني، أضاف المدافع الصربي ألكسندر كولاروف الهدف الثاني من ركلة حرّة (66) قبل أن يقلّص توم كليفرلي الفارق بتسديدة من خارج المنطقة (68)، وعادل الكولومبي كارلوس سانشيز بعد ركلة ركنية (85).

وكانت الكلمة الفصل في اللقاء قبل دقيقة من نهاية الوقت الأصلي بفضل البرازيلي فرناندينيو الذي سجّل الهدف الثالث بعد ركنية نفّذها كولاروف (89).

 

775