الشريط الاخباريعربي

عمليات للقوات العراقية في صلاح الدين والكرمة ومقتل أعداد من الإرهابيين

أعلنت القوات العراقية أنها تمكنت من قتل وإصابة العديد من الإرهابيين في عمليات نفذتها في مناطق بمحافظة صلاح الدين ومنطقة الكرمة شرق مدينة الفلوجة غرب العراق.

ونقلت شبكة الإعلام العراقي عن وزارة الدفاع قولها في بيان اليوم أن: «عناصر من قيادة عمليات محافظة صلاح الدين تمكنوا من قتل 5 إرهابيين وتدمير عربة والعثور على مدرعة و6 عبوات ناسفة وورشة لتصنيع العبوات وتم أيضا تفكيك 9عبوات ناسفة تعمل بالضغط».

وأضاف البيان أنه: «تم العثور على تجهيزات عسكرية يستخدمها الإرهابيون».

في سياق متصل أعلنت قيادة عمليات بغداد مقتل وإصابة تسعة إرهابيين وتدمير ستة أوكار لهم ضمن عملية “فجر الكرمة” شرق الفلوجة.

وقالت القيادة في بيان لها أن: «القوات الأمنية وفي إطار عملياتها لتحرير ما تبقى من منطقة الكرمة والمناطق المحيطة بها تمكنت من إلحاق هزيمة واضحة بالإرهابيين حيث تم تدمير ستة أوكار وقتل من فيها من الإرهابيين وتدمير عربة مفخخة باشتراك قطعات من الجيش والقوى الأمنية والحشد الشعبي وإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية في العمليات».

وكانت القوات المسلحة العراقية أكدت أمس أنها صدت هجوما جديدا لإرهابيي “داعش” على مصفاة بيجي في محافظة صلاح الدين كما قضت على 40 إرهابيا في قضاء الكرمة شرق الفلوجة.