منوع

الأخطاء الشائعة للشباب عند بلوغ سن الثلاثين

يرتكب الكثير من الشباب أخطاء كبيرة بشأن طريقة إدارة حياتهم في الثلاثين، ما يجعلهم لا يبدؤون الحياة بعد الثلاثين بل يجعلونها أقل متعة وأكثر صعوبة.

وهنا نقدم بعض الأخطاء الكبيرة قام برصدها موقع “بيزنس انسايدر” الأمريكي، من أشهرها:

  1. التخلي عن أهم طموحاتهم: أكبر الأخطاء الشائعة في الثلاثين من العمر أن يتحول الشاب من شخص متحمس إلى “مدمن على الراتب الشهري”.
  2. تفضيل الاستقرار: بعض الناس حين يصبحون في سن الثلاثين يفضلون الاستقرار على أي شيء آخر، فقد يستسلمون لوظيفة تستنزف طاقتهم لأنهم يعتقدون أن اتخاذ القرارات الجريئة يخص سن العشرين، وينسون أن العمر ليس سببا للبقاء في علاقة أو صداقة تستنزفهم.
  3. التوقف عن تطوير أنفسهم: معظم الناس في الثلاثين يكونون مشغولين جدا بالقلق بشأن تحسين الذات، أو تحسين الوضع الاجتماعي والمالي ولكنهم لا يفكرون بشأن تثقيف أنفسهم وتطوير تفكيرهم ورعاية صحتهم العقلية والجسدية.
  4. لا يقضون وقتا كافيا مع والديهم: في خضم انشغال الشاب بحياته التي يحارب من أجل استقرارها، وتحسين وضعه المالي والاجتماعي، وانشغاله بتربية أطفاله يقع الكثيرون في فخ الانشغال عن والديهم ولا يشعرون بمدى فداحة ما يحدث إلا حين يفقدونهم.
  5. يتوقفون عن المرح واللهو: يعتقد الكثيرون أن بلوغ الثلاثين يعني أن يتخلوا عن كل مرح العشرينات وجنونه والاستمتاع بالحياة كما كانوا يفعلون من قبل، وهذا خطأ كبير ويتسبب في أن يجعلهم يشيخون.