الشريط الاخباريسلايدسورية

خسائر فادحة للإرهابيين في ريفي حمص الشرقي والشمالي

كبدت وحدات من الجيش والقوات المسلحة إرهابيي تنظيمي “داعش” و “جبهة النصرة” المدرجين على لائحة الإرهاب الدولية خسائر فادحة بالأفراد والمعدات خلال عمليات نوعية ضد تجمعاتهم وأوكارهم في ريفي حمص الشرقي والشمالي.

وذكر مصدر عسكري أن: «وحدة من الجيش نفذت عمليات مكثفة ضد أوكار وتجمعات لإرهابيي تنظيم “داعش” أسفرت عن مقتل وإصابة العديد منهم وتدمير أسلحة وذخائر كانت بحوزتهم في قرية رحوم الواقعة على الحدود الإدارية لمحافظة الرقة والتي تعد أبرز معاقل التنظيم الإرهابي في أقصى الريف الشرقي».

وأشار المصدر إلى أن: «وحدات من الجيش دمرت بعد الرصد والمتابعة تجمعات وأسلحة وذخيرة لتنظيم “داعش” الإرهابي وأوقعت العديد من أفراده قتلى ومصابين في قريتي المزبل والمشيرفة الشمالية بريف حمص الشرقي الذي شهد أمس عمليات تركزت في قرى رجم القصر وأم صهيريج والمشيرفة الجنوبية».

وكان سلاح الجو فى الجيش العربي السوري دمر أمس آليات لإرهابيي “داعش” وأوقع العشرات منهم قتلى شرق حقلي شاعر وجزل للنفط والغاز والقنيطرات وسليم وأبو السلاسل بريف حمص.

وفي الريف الشمالي أكد المصدر: «تدمير آلية مزودة برشاش ثقيل وإيقاع قتلى ومصابين في صفوف إرهابيي “جبهة النصرة” وما يسمى “جيش التوحيد” و “فيلق حمص” و “أهل السنة والجماعة” و “أجناد حمص” و “حركة أحرار الشام الإسلامية” الممولة من نظام آل سعود
الوهابي خلال عمليات مركزة ودقيقة لوحدات من الجيش في مزارع الهلالية والمزارع الغربية للرستن».

إلى ذلك اعترفت التنظيمات الإرهابية التكفيرية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل عدد من أفرادها بينهم معد العيسى الملقب بأبو علي مما يسمى “كتائب الهدى الإسلامية” و مصطفى محمد العلي مما يسمى “كتائب الحمزة” وحسين عاتقي وغيث محمد الجاسم والمدعو أبو ناصر الأنصاري.